محافظ الإسكندرية يبحث مع «الأنفاق» امتداد مترو أبو قير للعجمي

كتب: كيرلس مجدي

محافظ الإسكندرية يبحث مع «الأنفاق» امتداد مترو أبو قير للعجمي

محافظ الإسكندرية يبحث مع «الأنفاق» امتداد مترو أبو قير للعجمي

عقد أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، اجتماعًا مع ممثلي الهيئة القومية للأنفاق، لبحث إعداد دراسة مرورية متكاملة تغطي نطاق المحافظة، ضمن خطة الدولة لتطوير منظومة النقل الجماعي وتحقيق السيولة المرورية.

وأكد محافظ الإسكندرية، في بيان، اليوم الأحد، أن إعداد دراسة مرورية دقيقة يمثل خطوة أساسية لاستكمال وتنفيذ مشروعات النقل الحالية والمستقبلية، بما يسهم في تقليل التكدسات ورفع كفاءة شبكة الطرق.

امتداد مترو أبو قير للعجمي

ناقش الاجتماع مسار امتداد مترو أبو قير، ويجري دراسة مد الخط بداية من منطقة كفر عبده وصولًا إلى منطقة العجمي، بما يحقق الربط بين شرق وغرب المدينة، ويستهدف المشروع خدمة الكثافات السكانية المرتفعة، وتسهيل حركة تنقل المواطنين، إلى جانب دعم التحول نحو وسائل النقل الجماعي الحديثة.

حلول نقل متكاملة ومتطورة

واستعرض الحضور عددًا من المقترحات الخاصة بتطوير أنظمة النقل متعددة الوسائط، والتي تعتمد على الربط بين مختلف وسائل النقل، بما يحقق منظومة نقل حضرية مستدامة وأكثر كفاءة، ويأتي ذلك ضمن توجه الدولة لتعزيز الاعتماد على وسائل النقل الجماعي وتقليل الضغط على الطرق والمحاور الرئيسية.

تنسيق كامل لتنفيذ المشروعات

وشدد محافظ الإسكندرية على أهمية التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية، لضمان تنفيذ المشروعات وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية، وبما يتماشى مع خطط تطوير البنية التحتية، موضحًا أن هذه المشروعات تمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للمواطنين، ودعم خطط التنمية الشاملة داخل المحافظة.