سفير اليابان بالقاهرة يشيد بافتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمتحف المصري الكبير: رسالة للعالم
سفير اليابان بالقاهرة يشيد بافتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمتحف المصري الكبير: رسالة للعالم
قال السفير الياباني بالقاهرة فوميو إيواي، إن افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمتحف المصري الكبير يوصل رسالة للعالم بالتزام مصر بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.
وأضاف خلال كلمته بفعالية إعلان افتتاح محطة الطاقة الشمسية، أن المتحف لا يجسد فقط تاريخ مصر العريق، بل يمثل أيضًا لإبراز الجهود الحديثة نحو التنمية والاستدامة، مهنئا الدولة المصرية على هذا المشروع والإنجاز المهم الذي يعكس اهتمامها بالتنمية المستدامة.
وأشار إلى أن هناك تعاونًا وثيقًا بين مصر واليابان منذ إنشاء المتحف المصري الكبير يمتد ليشمل مجالات متعددة من بينها الطاقة المتجددة، التي تشهد شراكة متنامية بين البلدين.
الحفاظ على التراث الإنساني
وقال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف المصري الكبير، إن افتتاح محطة الطاقة الشمسية بالمتحف يُعد إعلانًا واضحًا عن استراتيجية تتبناها الدولة المصرية، تقوم على الحفاظ على التراث الإنساني بالتوازي مع تحقيق الاستدامة وحماية البيئة، مضيفا أن تركيب الخلايا الشمسية يأتي في إطار رؤية شاملة تستهدف تحويل المتحف إلى نموذج يُحتذى به في مجالات الاستدامة البيئية، بما يعكس التوجه نحو مستقبل أكثر كفاءة واعتمادًا على الطاقة النظيفة.
%12 من إجمالي استهلاك المتحف من الكهرباء مولدة من الطاقة النظيفة
وأوضح أن المحطة تسهم في توليد طاقة نظيفة تغطي نحو 12% من إجمالي استهلاك المتحف من الكهرباء، مؤكدًا أن طموحات التوسع في هذا المجال مستمرة، مع وجود خطط لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة خلال الفترة المقبلة.