أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2022.. البرميل يتجاوز الـ 113 دولار
أسعار النفط تصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2022.. البرميل يتجاوز الـ 113 دولار
ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت العالمي بأكثر من 5% لتتجاوز 113 دولارًا للبرميل خلال نهاية تداولات أمس الاثنين، وهو أعلى مستوى لها منذ مايو 2022، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

ارتفاع أسعار النفط
وجاءت الارتفاعات الكبيرة في أسعار النفط بعد أن استهدفت صواريخ إيرانية الإمارات العربية المتحدة، وأشارت طهران إلى تشديد سيطرتها على مضيق هرمز، وفق تقارير مزود البيانات الاقتصادية ترادينج إيكونوميكس.
تعرضت البنية التحتية للطاقة وناقلات النفط لهجمات جديدة، مما يمثل تصعيدًا حادًا ويزيد المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات العالمية وتداعياتها الاقتصادية المحتملة.
الإمارات تعلن اعتراض صواريخ
وأعلنت الإمارات أنها اعترضت صواريخ قادمة، وأبلغت عن اندلاع حريق في مركزها النفطي بالفجيرة، في واحدة من أولى الهجمات الكبرى على البنية التحتية منذ أسابيع، كما تعرضت ناقلة نفط لهجوم بطائرات مسيرة بالقرب من المضيق.
وأضافت إيران أنها أطلقت طلقات تحذيرية على سفن تابعة للبحرية الأمريكية كانت تقترب من المنطقة، وجاءت هذه التطورات في أعقاب خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة فتح الملاحة عبر المضيق ومساعدة السفن العالقة، على الرغم من أن مالكي السفن ما زالوا حذرين وسط مخاطر السلامة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن سفينتين ترفعان العلم الأمريكي عبرتا المضيق في إطار الجهود المستمرة لإعادة فتح حركة الملاحة.