لتأمين احتياجات الصعيد.. «نقل الكهرباء» تعزز محطة «جرجا» بأحدث تقنيات العزل الغازي «GIS»
لتأمين احتياجات الصعيد.. «نقل الكهرباء» تعزز محطة «جرجا» بأحدث تقنيات العزل الغازي «GIS»
شهدت الشركة المصرية لنقل الكهرباء توقيع عقد جديد لتطوير البنية التحتية الكهربائية بمحافظة سوهاج، ضمن استراتيجية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لدعم كفاءة واستقرار الشبكة القومية الموحدة وبناءً على توجيهات ومتابعة مستمرة من الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء.
وقّعت المهندسة مني رزق عقدًا مع احدي الشركات لتطوير مشروعات البنية التحتية إنشاء وخدمات لتنفيذ مشروع تأهيل محطة محولات جرجا التابعة لمنطقة كهرباء مصر العليا ومثل الشركة في التوقيع المهندس إيليا صابر المدير التنفيذي بحضور المهندس محمد صفائي العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية
وحضر التوقيع المهندس أحمد فتحي رئيس قطاعات المشروعات المركزية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، والمهندس تهامي ربيع رئيس قطاع المشروعات المركزية للجهد العالي، والمهندس محمد مصطفي مدير عام مشروعات محطات محولات الجهد العالي، والمهندس أحمد عبدالصبور مدير العمليات إلى جانب عدد من ممثلي الشركة

رفع كفاءة التغذية الكهربائية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين
وأشارت المصرية لنقل الكهرباء في بيان إلى أن المشروع يتضمن تطوير المحطة من جهد 33 ك.ف بسعة (20×2) م.ف.أ إلى جهد 11/66 ك.ف بسعة (40×3) م.ف.أ باستخدام مهمات من النوع المعزول بالغاز (GIS) وربطها بالشبكة القومية الموحدة دون أن يشمل نطاق العقد توريد المحولات الرئيسية.
ويهدف المشروع إلى استيعاب الأحمال الحالية والمتزايدة بالمنطقة ومواكبة خطط التوسع المستقبلية في استهلاك الطاقة بما يسهم في رفع كفاءة التغذية الكهربائية وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، ومن المقرر تنفيذ المشروع خلال مدة 12 شهرًا تبدأ من تاريخ توقيع العقد.
دعم خطط التنمية المستدامة في مختلف أنحاء الجمهورية
وأكدت المهندسة مني رزق أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء تواصل جهودها في ضوء توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للحفاظ على استقرار وأمان الشبكة القومية الموحدة ودعم خطط التنمية المستدامة في مختلف أنحاء الجمهورية