رئيس مجلس الشيوخ ومحافظ بني سويف يناقشان ضم محطات «MBR» إلى شركة المياه

كتب: عمرو رجب احمد

رئيس مجلس الشيوخ ومحافظ بني سويف يناقشان ضم محطات «MBR» إلى شركة المياه

رئيس مجلس الشيوخ ومحافظ بني سويف يناقشان ضم محطات «MBR» إلى شركة المياه

استقبل المستشار عصام الدين فريد، رئيس مجلس الشيوخ المصري، اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، بمقر المجلس، بحضور المستشار الدكتور أحمد محمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس الشيوخ.

ورحب رئيس المجلس، بالمحافظ، وأعرب «الأخير» عن تقديره لحفاوة الاستقبال، وحرص المجلس على مناقشة القضايا الخدمية والتنموية، التي تمس احتياجات المواطنين.

اجتماع لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ

وكشف بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام محافظة بني سويف، أن اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، شهد اجتماع لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور هشام مجدي، بشأن ضم محطات المعالجة الثلاثية بنظام «MBR» إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تمهيدا لاستلامها وتشغيلها بشكل رسمي.

حضر الاجتماع اللواء أحمد شعراوي، رئيس لجنة الإسكان بالمجلس، والمهندس أمين شوقي عادل، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مصطفى الشيمي، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندسة دينا عمر سليمان، رئيس شركة مياه الشرب ببني سويف، والمهندس عاطف مهدي، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات بني سويف، إلى جانب ممثلي وزارة الإسكان والجهات المعنية.

مناقشة محطات المعالجة الثلاثية

واستعرض النائب الدكتور هشام مجدي، خلال الاجتماع، الاقتراح برغبة الخاص بمحطات المعالجة الثلاثية التي جرى تنفيذها بنظام «MBR»، بمشاركة مجتمعية وتشغيلها عبر مؤسسة نهضة بني سويف، وذلك بقرى سيد عبد القادر بمركز ناصر، وصفط الغربية بمركز الواسطى، والبساتين بمركز بني سويف.

وأكد محافظ بني سويف، خلال الاجتماع، تقديره للدور المحوري الذي تؤديه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وأجهزتها المختلفة، وفي مقدمتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة، مشيدا بجهودها الفنية والتنفيذية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمات.

دراسة فنية وإجرائية للمحطات

من جانبهم، أكد ممثلو وزارة الإسكان والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه جارٍ دراسة الموقف الفني والإجرائي للمحطات، تمهيدا لعرض المستجدات وإخطار لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ ومحافظة بني سويف بما يجري التوصل إليه، بشأن إجراءات الاستلام والتشغيل.


مواضيع متعلقة