إنذارات نهائية.. رئيس حي غرب القاهرة يقود حملة مكبرة لإزالة إشغالات الزمالك

كتب: وائل فايز

إنذارات نهائية.. رئيس حي غرب القاهرة يقود حملة مكبرة لإزالة إشغالات الزمالك

إنذارات نهائية.. رئيس حي غرب القاهرة يقود حملة مكبرة لإزالة إشغالات الزمالك

قاد اللواء دكتور هاني سمير، رئيس حي غرب القاهرة، حملة ميدانية مكبرة بمنطقة الزمالك، لرفع الإشغالات وفرض الانضباط بالشارع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد أنور العدل، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وذلك في إطار جهود استعادة المظهر الحضاري لشوارع العاصمة.

​تحقيق السيولة المرورية

​شهدت الحملة مرورًا ميدانيًا مكثفًا بمشاركة سكرتير عام الحي والأجهزة التنفيذية والمعاونة، حيث استهدفت رفع تعديات المقاهي والكافيهات والمحلات التجارية التي تتجاوز المساحات المخصصة لها، مما يتسبب في إعاقة حركة المشاة وتكدس المرور بالمنطقة.

أسفرت الحملة عن ​رفع كل إشغالات الكافيهات والمقاهي المخالفة، ​إزالة التعديات والحواجز الحديدية والأسمنتية أمام المحلات، و​تيسير حركة المرور في الشوارع الرئيسية والجانبية بالزمالك.

​إجراءات قانونية رادعة

​وشدد رئيس حي غرب القاهرة على اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع توجيه إنذارات نهائية بعدم تكرار المخالفة لضمان استدامة الانضباط.

وأكد رئيس الحي على استمرار هذه الحملات بشكل يومي، ليس فقط لرفع الإشغالات، بل للحفاظ على الهوية البصرية والمظهر الحضاري العريق الذي تتميز به منطقة غرب القاهرة، مشددة على أنه «لا تهاون مع أي تعديات تعيق حركة المواطنين أو تشوه حرم الطريق العام».