«الأوقاف» توقع بروتوكولي تعاون لتعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية وتعزيز آليات الاستثمار

كتب: إسراء سليمان

«الأوقاف» توقع بروتوكولي تعاون لتعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية وتعزيز آليات الاستثمار

«الأوقاف» توقع بروتوكولي تعاون لتعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية وتعزيز آليات الاستثمار

وقعت وزارة الأوقاف، اليوم الاثنين، الموافق 22 يونيو 2026، بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف «المحمودية سابقًا»، وهيئة الأوقاف المصرية، لتعزيز التعاون المؤسسي ودعم جهود الاستثمار والتنمية، بما يسهم في تعظيم الاستفادة من الأصول الوقفية وتعزيز آليات الاستثمار والتنمية المستدامة.

تطوير إدارة واستثمار الأوقاف

حضر مراسم التوقيع من ديوان عام وزارة الأوقاف كل من اللواء وئام سويلم، مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف، والدكتور عبد الله حسن، مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والمستشار جلال الدين عبد العاطي، المستشار القانوني لوزارة الأوقاف، ورفيق القاضي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير.

ومن جانب هيئة الأوقاف المصرية حضر خالد الطيب، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، ومحمود النجدي، وكيل الوزارة مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، ووليد راضي، وكيل الوزارة للشؤون القانونية بالهيئة.

بينما حضر من جانب المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف (المحمودية سابقًا)، عبد الرحيم عمار، مساعد وزير الأوقاف رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، والمهندس يسري شرشر، العضو المنتدب بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.

ويأتي توقيع هذين البروتوكولين ضمن رؤية وزارة الأوقاف نحو تطوير منظومة إدارة واستثمار الأوقاف، وتعظيم العائد منها بما يخدم مقاصد الوقف وجهود التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية.