مدير «تعليم القاهرة» تلتقي غرفة عمليات اتحاد الطلاب لدعم امتحانات الثانوية العامة
مدير «تعليم القاهرة» تلتقي غرفة عمليات اتحاد الطلاب لدعم امتحانات الثانوية العامة
التقت الدكتورة همت إسماعيل أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، بأعضاء غرفة عمليات الثانوية العامة التابعة لمجلس اتحاد طلاب القاهرة للعام الدراسي 2025/ 2026، في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة.
واستهدف اللقاء متابعة آليات العمل والتنسيق المشترك خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، وتعزيز دور الطلاب في دعم زملائهم ورصد آرائهم ومقترحاتهم بصورة منظمة وفعالة، وذلك بحضور أماني أنور مدير الشئون التنفيذية، وابتسام إمام موجه عام التربية الاجتماعية، ودينا سيد مسئول الاتحادات بالمديرية.
خطة ميدانية لمتابعة الامتحانات
وخلال اللقاء، تم استعراض أعضاء غرفة العمليات لخطة العمل التنفيذية أمام لجان الامتحانات، حيث تباشر الغرفة مهامها عبر مسارين رئيسيين، هما التواجد الميدانى لاستطلاع آراء الطلاب حول مستوى الأسئلة وسير اللجان واستقبال الشكاوى والمقترحات عبر الجروب الرسمى لاتحاد الطلاب على تطبيق «واتس آب» وأرقام التواصل المخصصة للغرفة لسرعة التعامل مع الملاحظات ورفعها للمختصين.
وأشارت مدير المديرية إلى أن آلية العمل تعتمد على نظام إعداد تقارير دورية لكل مادة امتحانية حيث ترفع غرف العمليات بالإدارات التعليمية تقاريرها إلى غرفة عمليات المديرية، والتي تتولى بدورها صياغة تقرير مجمع لرفعه إلى الغرفة المركزية بالاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، تمهيدًا لعرضه على الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم لبحث الملاحظات ومعالجتها، قائلة «أنتم عين المديرية وصوت زملائكم».
تعزيز جسور التواصل بين الطلاب والمؤسسة التعليمية
وأكدت «أبو كيلة»، إيمان المديرية الكامل بالدور الوطني والتربوي الذي يضطلع به اتحاد الطلاب، مشيرة إلى أن مشاركة الطلاب في متابعة الواقع الميداني للامتحانات تجسد نموذجًا إيجابيًا للمسئولية والانتماء، وتساهم في تعزيز جسور التواصل بين الطلاب والمؤسسة التعليمية.