محافظ القليوبية يوجه بصرف دراجة نارية وكرسي كهربائي لحالتين من ذوي الهمم

كتب: حسن صالح

محافظ القليوبية يوجه بصرف دراجة نارية وكرسي كهربائي لحالتين من ذوي الهمم

محافظ القليوبية يوجه بصرف دراجة نارية وكرسي كهربائي لحالتين من ذوي الهمم

التقى الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بعدد من مواطني مراكز ومدن بنها وكفر شكر وطوخ وقها، وذلك خلال اللقاء الجماهيري الأسبوعي المخصّص لبحث الشكاوى والمطالب العاجلة بمقر ديوان عام المحافظة.

وشهد اللقاء تركيزاً كبيراً على الملفات الإنسانية ودعم ذوي الهمم؛ حيث نسقت المحافظة مع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل ملائمة لعدد منهم بهدف تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً.

كما أصدر المحافظ توجيهات فورية لتوفير دراجة آلية (موتوسيكل مجهز) لأحد المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لمساعدته على التنقل وممارسة حياته اليومية بحرية واستقلالية.

كرسي كهربائي لإحدى الحالات الإنسانية

وفي سياق متصل، أمر المحافظ بتسليم كرسي متحرك كهربائي لإحدى الحالات الإنسانية التي أصيبت بشلل نصفي جراء تدخل طبي خاطئ، موجهاً بسرعة إنهاء إجراءات علاجها على نفقة الدولة لضمان حصولها على الرعاية الطبية اللازمة. وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة كانت قد بادرت في وقت سابق بتوفير فرصة عمل للمواطنة المذكورة تتناسب مع ظروفها الصحية الحالية.

استجابة فورية لشكاوى خاصة بالمرافق العامة

وعلى الصعيد التنفيذي والخدمي، أحال محافظ القليوبية عدداً من الطلبات الخاصة بالحصول على وحدات سكنية وفحص ملفات التصالح في مخالفات البناء إلى الإدارات المختصة للدراسة.

كما شملت التوجيهات مراجعة إجراءات تراخيص بعض المباني، وبحث طلبات انتداب وإجازات استثنائية لظروف إنسانية، فضلاً عن تكليف رؤساء المدن بمتابعة شكاوى المرافق العامة وحلها دون إبطاء.

واختتم المحافظ اللقاء بالتأكيد على أن الخدمة المباشرة للمواطنين تأتي على رأس أولويات الجهاز التنفيذي، مشدداً على أهمية التعامل الحاسم والسريع مع كافة الطلبات الجادة في إطار القانون وبما يحقق المصلحة العامة. حضر فعاليات اللقاء المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام، والدكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد، إلى جانب رؤساء المراكز والمدن المعنية ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة.