وزارة الصحة تتخذ 3 إجراءات لدعم طبيبة الأسنان بعد الاعتداء عليها

كتب: مريم الخطري

 وزارة الصحة تتخذ 3 إجراءات لدعم طبيبة الأسنان بعد الاعتداء عليها

وزارة الصحة تتخذ 3 إجراءات لدعم طبيبة الأسنان بعد الاعتداء عليها

شهدت واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة تفاعلاً واسعًا، حيث تحركت وزارة الصحة والسكان بشكل فوري لمتابعة الحالة الصحية للطبيبة واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حصولها على الرعاية الطبية والدعم القانوني الكامل، وذلك بالتنسيق مع نقابة الأطباء، والذي أكدت في بيان لها رفضها الكامل لأي اعتداء على أعضاء الفرق الطبية أثناء أداء عملهم، مشددة على ضرورة تطبيق القانون لحماية العاملين بالقطاع الصحي.

متابعة الحالة الصحية وتوفير الرعاية الطبية

وقام الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة، بزيارة الطبيبة المصابة بمستشفى ناصر التخصصي للاطمئنان على حالتها الصحية ومتابعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية المطلوبة، بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لتوفير جميع أوجه الدعم الطبي والنفسي للطبيبة حتى تمام شفائها.

تحرك قانوني بالتنسيق مع النيابة العامة

وأوضحت وزارة الصحة أن الوزير تواصل مع المستشار محمد شوقي النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن الواقعة، إذ جرى تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، كما جرى التنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة لتطبيق أحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض، والذي يتضمن عقوبات رادعة ضد المعتدين على مقدمي الخدمات الصحية.

دعم كامل للطبيبة وأسرتها

وأكدت الوزارة أن وزير الصحة تواصل مع والد الطبيبة للاطمئنان على حالتها، مشددًا على التزام الوزارة بالحفاظ على حقوقها وتقديم كافة أوجه الدعم الإداري والنفسي والطبي لها ولأسرتها خلال فترة العلاج.

حماية الأطقم الطبية أولوية

من جانبها، أكدت نقابة الأطباء تضامنها الكامل مع طبيبة الأسنان المعتدى عليها، مشددة على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم ضد أي اعتداء على الأطباء أو أعضاء الفرق الطبية أثناء أداء واجبهم المهني، مشيرة إلى أن توفير بيئة عمل آمنة للأطباء يمثل أحد أهم عوامل تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وجددت وزارة الصحة والسكان تأكيدها على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء يستهدف العاملين بالقطاع الصحي، مشيدة بالجهود التي تبذلها الفرق الطبية يوميًا في خدمة المرضى، ومؤكدة استمرار اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحمايتهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الإنسانية والمهنية بأمان.