«الخارجية السعودية» تدين الاعتداءات الإيرانية على الكويت والبحرين
«الخارجية السعودية» تدين الاعتداءات الإيرانية على الكويت والبحرين
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإيرانية التي استهدفت الكويت والبحرين، وكذلك ما وصفته بالاعتداءات على أمن وحرية الملاحة في مضيق هرمز، مؤكدة رفض المملكة لهذه الأعمال واعتبارها انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لما تمثله من تهديد للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
وشددت الوزارة على أن الانتهاكات الإيرانية تقوض الجهود الدولية الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية احترام سيادة الدول والالتزام بقواعد القانون الدولي، وداعية إلى تكثيف الجهود الدولية للحفاظ على أمن الملاحة وخفض التوترات الإقليمية.