نص أمر إحالة المتهم بقتل "الطفل الإيطالي" في طلخا للجنايات بـ4 جرائم

الخميس 05-10-2017 PM 02:50
نص أمر إحالة المتهم بقتل "الطفل الإيطالي" في طلخا للجنايات بـ4 جرائم

الطفل الإيطالي

وجهت النيابة العامة بطلخا، بإشراف المستشار أيمن عبدالهادي المحامي العام لنيابات جنوب المنصورة الكلية، 3 اتهامات إلى المتهم بقتل "الطفل الإيطالي" في قرية "ميت الكرماء" إضافة إلي تهمة تعاطي الأقراص المخدرة، وذلك في أمر الإحالة إلي محكمة الجنايات والتي حدد جلسة الأحد القادم 8 أكتوبر كأول جلسة للمحاكمة.

وجاء في أمر الإحالة الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه: "تتهم النيابة العامة أحمد ش. ع." محبوس، لأنه في يوم 26 /6/2017 بدائرة مركز طلخا – محافظة الدقهلية، قتل المجني علية الطفل وليد محمد سلامة صابر حامد" الطفل الإيطالي" عمدا مع سبق  الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم المصمم علي الخلاص منه لما هاله فداحة جرمه وخشي افتضاح أمر إثمه وفجوره وانتكاس فطرته، وفي سبيل تنفيذ مبتغاه أطبق بكلتا يديه علي عنقه لخنقه فحاول المجنى عليه أن يستدر عطه حتى يجعله يرق له، وليرده عما هم به ، وقاوموه قدر ما استطاع، فذهبت محاولته سدى وهوى أرضا ، فاستمر في غيه بلا رحمة ، ودبر عدة القتل محضرا (أكياس بلاستيكية، وقطعة من القماش)، وألبسها برأسه لسد مسالكه الهوائية بإحكام شديد، وطوق عنقه بتلك القطعة، وصار يجذب طرفيها بكل ما أوتي من عزم وقوة قاصدا من ذلك الإجهاز عليه حتى أتم مبتغاه وفاضت روحه إلي بارئها، وأيقن هلاكه فأحدث به الإصابات الموصوفة ".

وتابع أمر الإحالة:  "وقد تقدمت هذه الجناية جنايتين أخرتين، هي أنه في ذات ظرفي الزمان والمكان، خطف الطفل والذي لم يبلغ من العمر 18 سنة ميلادية وكان ذلك بطريق التحايل ، بأن استغل صغر سنه واستدرجه إلي مكان قصي عن أعين الرقباء بزعم اللهو معه فأغراه ذلك، وصدق ذلك الزعم وصاحبه لهذا الغرض، فباعد بينه وبين ذويه قاطعا صلته بهم وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات".

وذكر أمر الإحالة في التهمة الثالثة: "شرع في هتك عرض المجني عليه وكان ذلك بالقوة بأن اختلى به ونحى عن نفسه بنطاله للفسق تارة باللين، وأخرى بالتهديد باستخدام سلاح "مسدس صوت" من شأنه إيقاع الرعب في نفس ضحيته وإضعاف مقاومته بيد أنه قد خاب وقاموه المجني عليه".

ووجهت النيابة للمتهم "حيازة بقصد التعاطي مادة الترامادول المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا".

وأكد أمر الإحالة أن المتهم يكون ارتكب الجناية المنصوص عليها بالمواد 45/1 و 46/2 و 230 و 231، و234/2 و 268 و 289/1 من قانون العقوبات والمستبدل بالقانون رقم 11 لسنة 2011، والمواد 1/1 و 2 و 37/1 و 42 /1 من القانون رقم 182 لسنة 1960 المعدل بالقانون رقم 122 لسنة 1989 ... "

وقال جمال مأمون، محامي المجني عليه إن النيابة العامة قدمت المتهم للمحاكمة ووجهت له 4 اتهامات وهي تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في هتك العرض والخطف بالتحايل وكذلك تعاطي المواد المخدرات بعد إثبات تقرير الطبيب الشرعي تعاميه المواد المخدرة.

يذكر أن الطفل "وليد محمد حامد" (9 أعوام) حضر من إيطاليا لقضاء إجازة عيد الفطر مع جده بقرية "ميت الكرماء"، إلا أنه اختفي، وبعد 3 أيام من البحث عنه، عثر الأهالي على جثته وهو مقيد اليدين داخل شيكارة في بدروم بمنزل الجيران، وألقت الأجهزة الأمنية القبض علي الجار المتهم  والذي وجهت له النيابة العامة الاتهامات الواردة بأمر الإحالة.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل