10 وجبات تفضلها ملكة بريطانيا
10 وجبات تفضلها ملكة بريطانيا
دومًا ما تشتهر حياة الرؤساء والملوك بأنها مليئة بالأسرار والخبايا، التي لا تُعرف إلا عقب توديعهم للحياة بفترة كبيرة، عن طريق المقربين منهم.
ومن بين الأسرار، التي تتعلق بالقادة، هي الأكلات التي يفضلونها، وهذا ما أوضحته اليوم، صحيفة "تلجراف" البريطانية، بعدما نشرت عددا من الوجبات، التي تفضلها الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.
وقالت الصحيفة إن الملكة تلتقي كبار الطباخين في القصر الملكي مرتين أسبوعيًا؛ لتقرر الوجبات التي تتناولها.
وأوضح الشيف أودين هودجسون، الطباخ السابق بقصر باكنجهام، أن الملكة تُحب تناول الحبوب على وجبة الفطور، فضلًا عن البيض المخفوق مع سمك السلمون المدخن، والفواكه.
وأشار هودجسون إلى أن وجبة الغداء للملكة غالبًا ما تكون المشروم مع المارميت، بالإضافة لشطائر التونة مع شرائح الخيار الرقيقة، والفلفل.
وعن العشاء وأطعمة المساء، ذكر الشيف أودين، أن الملكة عادة ما تتناول وجبة من السمك المشوي مع الخضروات والسلطة.
وتعتبر الشوكولاتة، الخيار المفضل للملكة في التحلية، والشاي أمر أساسي عندها بعد الظهر مع كعكة البسكويت.
وذكر طاه آخر كان يعمل مع الملكة، أنها ليست "شرهة" على الطعام، لكنها تأكل حتى تعيش، مُضيفًا: "عندما تأكل بمفردها تكون منضبطة، وتتجنب تناول البطاطا والأرز والمكرونة".