«مخالفات الصحراوى» فى قبضة «قضاة التحقيق»

الخميس 23-11-2017 AM 09:50
تصوير: محمد نبيل
«مخالفات الصحراوى» فى قبضة «قضاة التحقيق»

«مخالفات الصحراوى» فى قبضة «قضاة التحقيق»

 تواصل الدولة جهودها لاسترداد حقوقها فى قضايا التعدى على أراضى الدولة، وتعمل الدولة فى هذا الملف فى اتجاهين، الأول التحقيق فى البلاغات المقدّمة لقضاة التحقيق المنتدبين فى قضايا فساد وزارة الزراعة، والاتجاه الثانى لجنة استرداد أراضى الدولة التى يرأسها المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية. ورغم نجاح قضاة التحقيق فى رد ما يقرب من 300 مليون جنيه للدولة، فلا يزال هناك الكثير من البلاغات التى يتم تحقيقها حالياً، والتى أوشكت على الانتهاء.

الدولة تفرض سيطرتها لاستعادة مستحقاتها

وكما سبق لـ«الوطن» مرافقتها اللجنة التى شكلها قاضى التحقيق لاسترداد 1300 فدان بالواحات من رجل الأعمال حلمى أبوالعيش، العام الماضى، فإنها فى التحقيق التالى ترصد إحدى مراحل استعادة حقوق الدولة، من خلال مرافقة لجنة لمعاينة 558 فداناً مملوكة لشركة «أفق» بالكيلو 50 بطريق مصر - إسكندرية الصحراوى.

ورصدت «الوطن» بعدسات كاميراتها التعدى على أراضى الدولة الزراعية، لتكشف عن الفيلات والقصور المقامة عليها، وتكشف مخالفات الكبار من الوزراء ورجال الأعمال والفنانين. فى هذا التحقيق، تكشف «الوطن» بالصور والمستندات مخالفات شركة «أفق»، من خلال معايشة على الطبيعة مع لجنة فنية شكّلها قاضى التحقيق المستشار صفاء أباظة، لرفع مساحات وإحداثيات مساحة الأرض. كما نعرض أيضاً وقائع القضية منذ بدايتها فى 2011 وحتى الآن، متضمّنة ما ورد بتقارير الخبراء والجهات الرقابية، التى أكدت جميعها مخالفة الشركة للقانون وتغيير نشاط الأرض من الزراعة للاستثمار العقارى والسكنى.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل