مصادر: "ضابط العجوزة" انتحر أو قتل نفسه بالخطأ ولا شبهة جنائية بالحادث

الأربعاء 14-02-2018 PM 12:14
مصادر: "ضابط العجوزة" انتحر أو قتل نفسه بالخطأ ولا شبهة جنائية بالحادث

الضابط الذى عثر عليه جثة فى سيارته بالعجوزة

تواصل نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، التحقيق في واقعة العثور على جثة "محمود رأفت"، ضابط شرطة برتبة ملازم أول بفرقة البحث الجنائي بوسط الجيزة، مصاب بطلق ناري صباح أمس داخل سيارته بالقرب من السيرك بمنطقة العجوزة.

واستمعت النيابة تحت إشراف محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، لـ5 من أصدقاء الضابط، وقالوا في التحقيقات أن الضابط  مجتهد في عمله وليس له أي خصومة أو عداوة شخصية مع أحد.  

وطبقا لما ورد فى المعاينة والتحريات والتحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق من النيابة العامة وضباط مباحث الجيزة، أن مسرح الجريمة والأدلة تؤكد عدم وجود شبهة جنائية حتى الآن في الواقعة.

وكان الضابط محمود رأفت يحمل رتبة ملازم أول في الداخلية، وتخرج منذ عام 2015 من كلية الشرطة، التحق بالعمل فى مديرية أمن الجيزة، وكان ضمن ضابط فرقة وسط الجيزة المسؤولة عن مكافحة الجريمة والتصدي لها بدائرة قسم شرطة العجوزة والدقي.

وشارك مع الضباط في الكشف عن العديد من جرائم القتل والسرقات، ابرزهم ضبط المتهمين باقتحام وسرقة شقة المستشار السياسي لسفارة أوزباكستان، وضبط المتهم بسرقة شقة رجل أعمال كويتي الجنسية منذ أسبوع في العجوزة، ليس له أي خلافات شخصية مع أحد، بحسب ما جاء على لسان أصدقاء الضابط المتوفى من الضباط الذين عمل معاه.

وقال مصدر أمني، إن القضية قيد التحقيقات وجهات التحقيقات في انتظار اكتمال الأدلة لتحديد عما إذا كانت الواقعة "انتحار.. أم قتل خطأ"، وأضاف المصدر الذي رفض عدم ذكر اسمه لـ"الوطن"، أنه حتى الآن لا توجد شبهة جنائية في الواقعة، وأن هناك احتمالين الأول: "أن يكون الضابط قد انتحر". والاحتمال الثاني: "أن يكون الضابط كان يقوم بتنظيف سلاحه وخرجت طلقة اخترقت صدره وأدت إلى وفاته".

وتابع قائلا: "الأدلة تشير إلى عدم وجود شبهة جنائية وفي انتظار اكتمال التقرير الخاصة بالطب الشرعة والمعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الواقعة".

استعجلت نيابة حوادث شمال الجيزة، تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتوفى وتقرير الأدلة الجنائية، وفرغت كاميرات المراقبة الموجودة بالقرب من سيارة الضابط.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل