«خالد» اصطاد سمكة قرش وزنها 70 كيلو: «هفرمها وأعملها كفتة»

الأربعاء 14-03-2018 AM 10:00
«خالد» اصطاد سمكة قرش وزنها 70 كيلو: «هفرمها وأعملها كفتة»

«خالد» يحمل سمكة القرش

بعد 10 أيام عجاف دون صيد ولا رزق، نجح خالد سليمان العروى، صياد من أبناء محافظة مطروح، فى صيد سمكة قرش يبلغ وزنها 70 كيلوجراماً خلال رحلة صيد مع أصدقائه فى شاطئ «الأبيض» بمطروح.

لم يقصد «خالد» صيد قرش الرمادى، المعروف عنه أنه طيب ولا يهاجم الإنسان، ولكنه اضطر إلى ذلك هو وأصدقاؤه بحسب قوله بسبب قيام القرش بمهاجمة أسماك الشراغيش التى قاموا بصيدها من الشاطئ لساعات طويلة: «معروف عن القرش ده أنه لا يهاجم الإنسان ولكنه يحب السمك ذا اللحم الأبيض، وعندما يراه يلمع بين أيدى الصيادين يجن جنونه ويهجم عليه، فما كان منا إلا أن وضعنا شباكاً كبيرة وطعماً عبارة عن سمكة كبيرة واصطدناه فى خلال ساعتين رداً على هجومه».

يروى «خالد» أن الصيادين لا يحبون صيد «قرش الرمادى»، وهناك اتفاق بينهم على ذلك، وأنه لولا قيامه بمهاجمة أسماك الشراغيش التى اصطادوها بالبنادق ما فكروا فى صيده: «لحمه لذيذ مناسب للأطفال لعدم وجود شوك به، أما عن الطريقة فنقوم بغسله جيداً وتتبيله كى تخف رائحة النشادر الموجودة به، ثم نقوم بفرمه وعمل كفتة منه أو تسويته طواجن فى الفرن».

تشهد هذه الأيام بحسب قوله موسم تزاوج للأسماك، ولذا توجد مجموعة من أسماك القرش ذات الأحجام الكبيرة على الشواطئ: «كان بقالنا كذا يوم مش بنلاقى حاجة ودلوقتى فوجئنا بأسماك كبيرة موجودة على الشاطئ».

 

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل