رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الأقصر يتفقد اللجان الانتخابية بمركز إسنا

05:57 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
محافظ الأقصر  خلال الجولة

محافظ الأقصر خلال الجولة

واصل محافظ الأقصر محمد بدر، جولاته لتفقد لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة إسنا، لمتابعة سير العملية الانتخابية، بمرافقة رئيس المدينة.

وبدأ المحافظ جولته بمدينة إسنا بتفقد اللجان بقرى الشغب والدير والدبابية، توجه بعد ذلك لتفقد اللجان بقرى الحلة والحليلة وزرنيخ والعضايمة والنمسا والكلابية، وصولا إلى جزيرة راجح، كما تابع المحافظ جولاته شرق وغرب ووسط مدينة إسنا، مؤكدا خلال تفقده للجان على ضرورة توفير كافة السبل التي تمكن المواطنين من الإدلاء بأصواتهم دون عوائق، لافتا إلى أن التصويت في الانتخابات حق كفله الدستور والقانون، وهو أهم حقوق المواطنة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات