رئيس التحرير

محمود مسلم

مصطفى بكري: إقبال الناخبين على اللجان ضعف الأمس

08:52 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
الإعلامي مصطفى بكري يُدلي بصوته في انتخابات الرئاسة

الإعلامي مصطفى بكري يُدلي بصوته في انتخابات الرئاسة

قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري قادر على تحدي كل الأزمات التي تعترض سبيله، موضحًا أن العملية الإرهابية التي استهدفت مدير أمن الاسكندرية دفعت المواطنين السكندريين إلى المشاركة في الانتخابات بكثافة.

وأضاف بكري خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يُذاع عبر فضائية الحياة": "المرأة المصرية القاطرة هي القاطرة التي خرجت في الانتخابات وكل الأحداث السياسية الهامة، مثل ثورة 30 يونيو وفي تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي، رغم الظروف المناخية".

وتابع: "الإقبال اليوم شديد، ضعف إقبال الأمس، وهذا يدل على أن الشعب المصري يعلن أنه شريك في صنع القرار وأنه يستخدم حقه الدستوري في اختيار رئيس الجمهورية".

وانطلقت أمس، الانتخابات الرئاسية، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات