رئيس التحرير

محمود مسلم

تجار المرج يحتفلون أمام المقار الانتخابية بالأعلام والأغاني الوطنية

تجار المرج يحتفلون أمام المقار الانتخابية بالأعلام والأغاني الوطنية

كتب:

أ ش أ

09:18 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
تجار المرج يحتفلون أمام المقار الانتخابية بالأعلام والأغاني الوطنية

تجار المرج يحتفلون أمام المقار الانتخابية بالأعلام والأغاني الوطنية

بأدوات موسيقية بسيطة، كالطبلة والعود والربابة.. جالت فرق من تجار حي المرج، اللجان الانتخابية الفرعية بالمرج، يحملون أعلام مصر أمام اللجان، ويرددون الأغاني والأناشيد الوطنية مثل: "بلادي لك حبي وفؤادي"، و"يا أغلى اسم في الوجود يا مصر"، و"يا حبيبتي يا مصر" و"تسلم الأيادي".اليوم .. يتم "سوق الثلاثاء" الشعبي الشهير عامه الـ 100، ولكن التجار والقائمين عليه قرروا الاحتفال بمئويته وسط الناخبين في طوابير وأمام مقار الانتخابات الرئاسية.

وقال دسوقي، أحد التجار، إنها مناسبة سعيدة علينا جميعًا أن يكون يوم مئوية "سوق الثلاثاء" في أيام الانتخابات الرئاسية، لنكون نحن جميعًا هنا أمام لجان التصويت للمشاركة وتشجيع الناخبين رجالاً ونساءً وشبابًا على تلبية نداء الوطن.

وقاطعه بدوي، أحد التجار، قائلاً: "أنا مريت على عدد كبير من تجار السوق وقلت لهم هاتعملوا إيه؟ قالوا: ها نحتفل أمام مقار اللجان الانتخابية حتى اللي أدلوا بأصواتهم أمس أغلقوا محلاتهم، و حملوا أعلام مصر، وقرروا الوقوف أمام اللجان يهتفون بحب مصر ويرددون الأناشيد الوطنية.

ولم تنس الحاجة فتحية "صاحبة محلات خضار وفاكهة" أن تدلي بدلوها وتردد بأعلى صوت "تحيا مصر" "تحيا مصر".. وتابعت: "هو فيه حاجة أهم من مصر، كلنا النهاردة لازم نكون إيد واحدة وقلب واحد".

ويعد حي المرج واحدا من أكبر الأحياء الشعبية في القاهرة ويضم حوالى 400 ألف ناخب، تم تقسيمهم على 70 لجنة انتخابية، وشوهد إقبال كبير، اليوم وأمس، خاصة بين السيدات على وجه الخصوص، مما يؤكد تنامى الوعي السياسي والانتخابي بين نساء مصر في الأحياء الشعبية، وهى ظاهرة جديدة لم تكن موجودة من قبل.

كانت الانتخابات الرئاسية، قد انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح أمس، وتستمر ثلاثة أيام، ويتنافس فيها المرشحان عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

 

 

عرض التعليقات