رئيس التحرير

محمود مسلم

تعرف على حالة الطقس في آخر أيام انتخابات الرئاسة: يسمح بالتصويت

09:57 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
الطقس

الطقس

يعتبر اليوم الأربعاء، هو آخر أيام الانتخابات الرئاسية 2018، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، وفي خلال الساعات الأخيرة من مساء أمس، شهدت البلاد سقوط أمطار غزيرة ورعد وبرق بالسماء.

وأوردت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقعها الإلكتروني، طقس اليوم، حيث قالت إنه من المتوقع أن يسود طقس غير مستقر على البلاد، حيث تنشط الرياح الجنوبية الشرقية على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

وأضافت الهيئة، أنه يشمل أيضًا "تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد والطقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة جنوبًا نهارًا مائل للبرودة ليلًا، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة الكبرى بالقاهرة لـ35 درجة مئوية، بينما تبلغ الصغرى 21 درجة مئوية".

ومن ناحيته، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إن حالة الطقس اليوم، لا تعيق سير العملية الانتخابية، مضيفًا: "المصريين اعتادوا على مثل هذه الأجواء والأسوأ منها، وهو أمر لا يعيق سير الأنشطة اليومية".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

 

عرض التعليقات