رئيس التحرير

محمود مسلم

بالصور| بعثة الجامعة العربية تتفقد اللجان في الإسكندرية برفقة المحافظ

01:01 م | الأربعاء 28 مارس 2018
خلال جولة السفيرة هيفاء أبو غزالة

خلال جولة السفيرة هيفاء أبو غزالة

التقت السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، الدكتور محمد علي سلطان محافظ الإسكندرية، صباح اليوم.

واستعرضت أبوغزالة، خلال اللقاء، الجوانب المختلفة للدور الذي تقدمه بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، مشيرة إلى أن بعثة الجامعة منتشرة في مختلف المحافظات، إضافة إلى أن الجامعة العربية شاركت في متابعة انتخابات المصريين بالخارج في 10 دول في أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية، كما أن البعثة أنشأت غرفة عمليات لمتابعة بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأوضحت أن البعثة ستعد تقريرا تمهيديا الأحد المقبل يتضمن الملاحظات الأولية للبعثة، كما ستصدر تقريرها النهائي بعد إعلان النتائج النهائية، مضيفة أن زيارة رئاسة البعثة الى الإسكندرية ستكون ضمن هذا التقرير، مؤكدة أن وجود رئاسة بعثة الجامعة العربية هذه المرة في الإسكندرية يأتي رسالة دعم وتضامن من جامعة الدول العربية مع المحافظة التي توجد بها كتلة تصويتية كبيرة ومهمة من الناخبين، بعد حادث التفجير الإرهابي الآثم الذي وقع مؤخرا بالمحافظة.

فيما أكد المحافظ، خلال اللقاء، أن العملية الانتخابية قد شهدت خلال اليومين السابقين إقبالا جيدا في لجان الاقتراع بالمحافظة، كما استعرض من مقر غرفة عمليات المحافظة الدور الذي تضطلع به المحافظة في العملية الانتخابية، منوها بالمهام المتعددة والمختلفة التي تنفذها غرفة عمليات المحافظة التي تم تجهيزها بأحدث التقنيات للتواصل مع كافة لجان الاقتراع بالمحافظة والجهات الحكومية المعنية، إضافة إلى الآليات التي تتبعها الغرفة للتعامل مع الشكاوى التي ترد إليها عبر الخط الساخن، ومعالجة المشاكل او المعوقات التي قد تواجه سير العملية الانتخابية.

واصطحب المحافظ السفيرة والوفد المرافق لها في زيارة تفقدية لبعض المراكز الانتخابية بالإسكندرية، حيث جرى الاطلاع على سير العملية الانتخابية في لجان الاقتراع التي زارها الوفد.  

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات