رئيس التحرير

محمود مسلم

في اليوم الثالث من انتخابات الرئاسة.. إقبال شديد على لجان طور سيناء

12:08 م | الأربعاء 28 مارس 2018
لجنة طور سيناء

لجنة طور سيناء

شهدت لجان مدينة الطور إقبالا كبير منذ الصباح، خاصة لجنتي "الشهيد عمرو شكري" سيدات فقط، و"رفاعة الطهطاوي" رجال فقط، في اليوم الثالث من انتخابات رئاسة الجمهورية، حيث توافد الرجال والسيدات على مقار اللجان الفرعية بالمدارس للإدلاء بأصواتهم.

قالت ورد محمد أحمد، إحدى السيدات المشاركات في التصويت، إنها حريصة على المشاركة الفعلية في الانتخابات، وأن صوتها سيذهب للرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعة: "أصرت على اصطحاب بناتي حتى يشاهدن هذا الحدث الكبير ولغرس روح الوطنية والانتماء لمصر، في نفوسهن".

وناشدت ورد، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قانون لمحدودي الدخل غير الموظفين في الدولة وأصحاب الحرف البسيطة لحمايتهم.

 

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول على ثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات