رئيس التحرير

محمود مسلم

إقبال كثيف على لجان الرياض بكفر الشيخ.. ناخب: "إحنا في عُرس"

04:14 م | الأربعاء 28 مارس 2018
ناخب بإحدى لجان كفر الشيخ

ناخب بإحدى لجان كفر الشيخ

شهدت قرى مركز الرياض بكفر الشيخ، إقبالا كثيفا من قبل الناخبين، وسط قيام قوات الجيش والشرطة بتنظيم الطوابير، وتوفير كراسي لكبار السن وذوي الإعاقة، كما شهدت مدرسة أم سن الإعدادية بالرياض، توافد المئات من أبناء المركز للادلاء بأصواتهم.

وقال محمد عوض، مدرس وأحد الناخبين، إنه حرص على اصطحاب أطفاله الاثنين معه خلال التصويت، لغرس قيم الانتماء والولاء لديهم، وقامت قوات الشرطة والجيش بإهدائهم علم مصر، معبرين عن فرحتهم بوجودهم، ما دفع الأطفال لالتقاط صور سيلفي مع القوات «إحنا فى عرس ولازم كلنا نحتفل وننتخب الرئيس، والاحتفال الأكبر هيبقى يوم فوزه بنسبة أصوات كبيرة".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات