رئيس التحرير

محمود مسلم

النائبة سوزي ناشد تثني على تصويت السيدات: "إحدى مظاهر نجاح الانتخابات"

05:02 م | الأربعاء 28 مارس 2018
نساء مصر يشاركن الانتخابات الرئاسية

نساء مصر يشاركن الانتخابات الرئاسية

أكدت النائبة سوزي ناشد عضو مجلس النواب، أن الرهان الأكبر في الانتخابات الرئاسية كان على النساء والفتيات المصريات اللاتي اصطفنن منذ الصباح الباكر على مدار الأيام الثلاث المحددة للاقتراع للإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت ناشد، في تصريح صحفي، إلى أن "نساء مصر أحد مظاهر نجاح هذا العرس الديمقراطي، وإقبال الناخبين على التصويت في الانتخابات الرئاسية أبلغ رد على كل المزاعم التي يرددها المتأمرون من الخارج"، مضيفة: "الشعب المصري قال كلمته وانتخب رئيسه، وهذه هي الديمقراطية الحقيقية".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات