"طب عين شمس": أسمن امرأة في مصر خضعت لعملية جراحية اليوم

الإثنين 16-04-2018 PM 04:16
"طب عين شمس": أسمن امرأة في مصر خضعت لعملية جراحية اليوم

طب عين شمس : أسمن أمراة في مصر أجرت العملية صباح اليوم

قال الدكتور علاء عباس، رئيس وحدة جراحات السمنة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن طب عين شمس تجري جراحات السمنة على أعلى مستوى من التعقيم، والأمن، إن العملية التي اجريت للسيدة أميمة صلاح محمد، التي كان وزنها أكثر من 300 كيلو جرام، جاءت عن طريق التعرف عليها من خلال أحدى القنوات الفضائية التي عرضت مشكلتها، وتواصلوا معنا وقمنا باحضارها لمستشفيات جامعة عين شمس، مؤكدًا أن طب عين شمس أول كلية طب في الشرق الأوسط لعلاج السمنة.

وتابع عباس، أن المشكلة التي واجهت المستشفيات في بداية مراحل علاج المريضة، كانت المشاكل المادية وتوفير الإمكانيات الطبية للمريضة، والتي توافرت فيما بعد عن طريق التبرعات وتمويل أحدى شركات الأدوية للمستلزمات الطبية.

وأكد عباس أن المريضة قامت بإجراء العملية اليوم، والتي استغرقت ساعة من الزمن، وبعد ذلك وضعت في الرعاية المركزة، وتستمر فيها لمدة 5 أيام، وبعد ذلك سيتم حجزها بالمستشفى لمدة شهرين تحت المتابعة.

واستطرد رئيس وحدة جراحات السمنة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن كلية الطب هي من الكليات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال جراحات السمنة المفرطة في مصر والشرق الأوسط، بخبرة ترجع لأكثر من 22 عامًا، بعد إجراء آلاف الحالات.

وتأسس قسم جراحة السمنة بالكلية عام 1996، لتكون أول كلية طب في الشرق الأوسط في هذا التخصص، ويعمل بالوحدة 35 عضو هيئة تدريس، وتجرى فيه كل أنواع جراحات السمنة المفرطة بالمنظار.

وشدد الدكتور خالد جودت، مؤسس والرئيس الفخري بالجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة، أن جراحات السمنة بمصر مرت بعقبات كثيرة، ومنها ارتفاع تكاليف الدباسات الجراحية ومستهلكات المنظار، مشيرًا إلى أن بعض المراكز الجراحية في مصر بدأت في إعادة استعمال الأدوات المخصصة للاستعمال مرة واحدة، مما سبب عدد من المشاكل لمرضى الالتهاب الكبدي.

 

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل