نقل رئيس مدينة طهطا بعد فيديو تدخين الأطفال الشيشة.. وغلق المقهى

الإثنين 18-06-2018 AM 11:58
كتب: الوطن
نقل رئيس مدينة طهطا بعد فيديو تدخين الأطفال الشيشة.. وغلق المقهى

اطفال يدخنون الشيشة داخل مقهي بسوهاج

أصدر الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، قرارًا بنقل رئيس مدينة طهطا إلى ديوان عام المحافظة، وتعيين حسام محمدين والذي كان يشغل رئيس مدينة سوهاج، خلفًا له.

وأصدر المحافظ قرارًا بإحالة واقعة فيديو تم تصويره بأحد الكافتيرات بمدينة طهطا وبه عدد من الأطفال يدخنون الشيشة إلى النيابة العامة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والمتابعة الميدانية بالديوان العام للمحافظة ومفتش السلامة والصحة المهنية ومفتش أغذية بمكتب مراقبة الأغذية بطهطا للانتقال إلى مكان الواقعة، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الموضوع.

وقال رجب محمد مدير إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة في بيان أصدرته إدارة العلاقات العلاقات والإعلام بالمحافظة أنه تم انتقال اللجنة التي شكلها المحافظ، وتبين أن مكان الواقعة هو مطعم وكافية "سيتي الزعيم" بشارع المستشار حلمي عبد الآخر، والمكان مغلق أثناء المعاينة، وغير مرخص بناء، على ما أفاد به مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وتبين من الفيديو وجود أطفال مادون الثانية عشر يقومون بتدخين الشيشة، وأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

وشدد المحافظ على مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا باتخاذ القرارات باغلاق الكافية لإدارتة بدون ترخيص من الجهات المعنية، وعرض أمر الاطفال على اللجنة الفرعية لحماية الطقل بطهطا لاتخاذ اللازم وفقا لاحكام المادتين (98-99) طبقا لاحكام قانون حماية الطفل رقم (12) لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم (126) لسنة 2008.

وأثار مقطع فيديو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الأطفال يدخنون الشيشة في أحدي الكافتيرات بمدينة طهطا خلال أيام عيد الفطر المبارك حالة من الاستهجان والغضب لدي المواطنين

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل