"مصر الثورة": برنامج الحكومة جيد لكنه يفتقد الجدول الزمني و"المحليات"

الخميس 12-07-2018 AM 11:44
"مصر الثورة": برنامج الحكومة جيد لكنه يفتقد الجدول الزمني و"المحليات"

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب "مصر الثورة"

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، إن برنامج الحكومة الذي قدمته إلى مجلس النواب، الأسبوع الماضي، جيد في مجمله، ويضع خططا طموحة لاستعادة مكانة مصر محليا ودوليا.

وأضاف "أبوالعطا"، لـ"الوطن"، أن البرنامج تضمن رؤية اقتصادية جيدة تستطيع جذب المزيد من فرص الاستثمار، وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن، والاهتمام بمحدودي الدخل.

وتابع أن الحزب شكَّل، خلال الأيام الماضية، لجنة، للعمل على برنامج الحكومة لوضع الملاحظات والمقترحات عليه، مشيرا إلى أنه سيجري الإعلان عن موقفه النهائي منه خلال الأيام القلية المقبلة.

وأشار "أبوالعطا" إلى أن هناك بعض الملاحظات المبدئية التي رصدوها على البرنامج، منها افتقاده إلى الجدول الزمني، الذي يحدد متي ستنتهي الحكومة من من القضايا أو جني ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي تعمل عليه الدولة خلال الفترة الماضية.

وأكمل أن البرنامج لم يحدد أيضا موعد تشكيل المجالس المحلية، والتي باتت أمرا ضروريا لا يحتمل التأخير، حيث تساهم هذه المجالس في تخفيف العبء الخدمي على أعضاء مجلس النواب، وتعطيهم دورا أكبر للقيام بالرقابة والتشريع.

وأردف "أبوالعطا" أن الجميع يعلم حجم التحديات والظروف الاقتصادية التي تواجه الدولة، من بينها "الحرب التي يخضوها الجيش والشرطة ضد الإرهاب، وحجم الديون، والإصلاحات الاقتصادية التي تنفذ خلال الفترة الماضية"، ولكننا بحاجة للعمل على رفع المعاناة عن المواطن الذي ضرب نموذجا للتحمل والصبر لضريبة هذه الإصلاحات والقرارات الصعبة التي اتخذت.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل