رئيس التحرير

محمود مسلم

وزيرة الصحة أمام السيسي: تحول جذري وعلمي في التأمين الصحي

11:04 ص | الأحد 29 يوليو 2018
وزيرة الصحة

وزيرة الصحة

بدأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حديثها في المؤتمر الوطني السادس للشباب بجملة: "الصحة بخير"، مؤكدة أنها تشعر بطاقة إيجابية أثناء وجودها مع الشباب.

وأضافت زايد، خلال حديثها بجلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي" باليوم الثاني لمؤتمر الشباب المقام بجامعة القاهرة، أنها تفخر بأن لديها في وزارة الصحة أصغر مساعد وزير وهو من خريجي البرنامج الرئاسي، وأصغر رئيس هيئة وهو رئيس هيئة الإسعاف، متابعة: "الصحة من الركائز الأساسية لبناء المواطن المصري".

وأكملت زايد أنه "لكي نبني تأمينا صحيا جديدا لن نستطيع التطبيق في محافظة بعينها، ومهم جدا تهيئة مصر كلها للتأمين الجديد، وكان لا بد من تصحيح العوار في منظومة التأمين الصحي".

وأوضحت: "أنشأنا حزمة تشمل مصر كلها، وتشمل القضاء على قوائم الانتظار وفيروس سي، وزيادة الاحتياطي من الأمصال وألبان الأطفال، وتدريب وتحفيز مقدمي الرعاية، كي نحدث تحولا جذريا علميا تدريجيا في نظام التأمين الصحي".

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، أمس، بجامعة القاهرة تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومشاركة أكثر من 3 آلاف شاب من مختلف المحافظات.

وتشهد جلسات المؤتمر، وعلى مدى يومين، مناقشة مجموعة من أبرز القضايا والموضوعات والملفات الملحة المطروحة على أجندة الدولة المصرية، والتي تشغل بال المواطنين وتحتل حيزًا مهمًا من اهتماماتهم.

 

عرض التعليقات