الكرنب يوقف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

كتب: نورا عبدالله

الكرنب يوقف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

الكرنب يوقف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

اكتشف مجموعة من العلماء قدرة بعض النباتات، مثل الكرنب والبروكلي، على تقليل خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء، وتوصلوا إلى أن هذه الخضراوات من فصيلة الصليبيات مفيدة بالنسبة للأمعاء بدون شك، لكن تفسير ذلك، ما زال غير واضح.

ورجح فريق العلماء التابع لمعهد فرانسيس كريك إلى أن ثمة مواد مضادة للسرطان تنتج أثناء هضم الخضروات، وقال معهد بحوث مكافحة السرطان في بريطانيا أنه توجد أسباب كثيرة تدعو لتناول المزيد من الخضروات.

وركزت إحدى الدراسات على كيفية تغيير الخضروات لجدار الأمعاء وذلك من خلال الاستعانة بتجارب على الفئران وأمعاء مصغرة تنمو في المختبر، وأوضح الباحثون إلى أن سطح الأمعاء مثل الجلد يتولد باستمرار في عملية تستغرق من أربعة إلى خمسة أيام.

ويبدو أن عملية التجديد المستمرة هذه تحتاج إلي تحكم دقيق للغاية، وإلا قد يؤدي الأمر إلى الإصابة بالسرطان أو حدوث إلتهاب في الأمعاء.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها دورية "إميونيتي" المعنية بأمراض المناعة أن المواد الكيميائية التي تنتجها الخضروات من فصيلة الصليبيات مهمة جدًا، حسبما ذكرت "بي بي سي" البريطانية.

 


مواضيع متعلقة