رئيس التحرير

محمود مسلم

مسؤول ليبي: مقتل 2 من رجال هشام عشماوي خلال عملية القبض عليه

06:56 م | الإثنين 08 أكتوبر 2018
الإرهابي هشام عشماوي

الإرهابي هشام عشماوي

كشف عميد مدينة "درنة" الليبية المستشار عبدالمنعم الغيثي، تفاصيل إلقاء الجيش العربي الليبي القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي.

وقال "الغيثي"، إنه جرى إلقاء القبض على "عشماوي" في منطقة المغار في درنة بموجب خطة محكمة وضعها رجال غرفة عمليات عمر المختار القتالية. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، أن عملية إلقاء القبض على الإرهابي هشام عشماوي أودت بحياة 2 من رفاقه بعدما اشتبكا مع القوات المسلحة الليبية. 

وتابع: "ما قامت به القوات المسلحة الليبية يعكس مهنية وحرفية القيادة العامة للجيش الليبي في التعامل مع الإرهاب، كما تعكس أحوال التنظيمات الإرهابية وما هي عليه الآن من ضعف وهوان وخوف وإحباط وانهيار نفسي". 

كانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة.

وكان عميد مدينة "درنة" الليبية المستشار عبدالمنعم الغيثي، قد كشف في تصريح خاص لـ"الوطن"، عن توقعاته بشأن إمكانية تسليم الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي بعد القبض عليه فجر اليوم في مدينة "درنة" الليبية.

وقال المسئول الليبي: "القضاء الليبي هو صاحب القرار والمعني في هذا الشأن، خاصة مع الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الليبي".

وتابع: "عشماوي سيحاكم، والمحكمة المختصة بمحاكمة عشماوي هي محكمة درنة".

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي أعلنت، اليوم، القبض على الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي مرتديا حزاما نفسيا لم يتمكن من استخدامه.

عرض التعليقات