رئيس التحرير

محمود مسلم

شاروبيم: تاريخ الدقهلية يضعها على الخريطة السياحية بامتياز

05:50 م | الأربعاء 12 ديسمبر 2018
اجتماع محافظ الدقهلية

اجتماع محافظ الدقهلية

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، اجتماعا، اليوم، حضره عدد من ملاك المنشآت السياحية ومدير إدارة السياحة بالمحافظة، استعرض خلاله عددا من الموضوعات الخاصة بتنشيط الحركة السياحية بمحافظة الدقهلية.

وقال شاروبيم، إن المحافظة تملك العديد من المقومات الثقافية والفنية والتاريخية تجعلها في مقدمة المحافظات المصرية ومع ذلك لم تحصل على نصيبها من حركة السياحة ولم توضع على خريطة السياحة المصرية سواء سياحة داخلية أو خارجية.

واستمع المحافظ إلى آراء ومقترحات الحاضرين للنهوض بمحافظة الدقهلية سياحيا وأجمع الحاضرين على ضرورة إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمطاعم وفقا للمواصفات المعتمدة من وزارة السياحة.

وتابع المحافظ أن تاريخ المحافظة يضعها على الخريطة السياحية بامتياز ونسعى لاستعادة المنصورة لجمالها القديم من خلال مشاركة المجتمع المدني الفاعل والمنتمي لمحافظة الدقهلية، وأضاف أننا نملك عناصر قوة تخدمنا في السعي نحو استعادة المنصورة لرونقها أهمها التاريخ وأبنائها من الأعلام والمشاهير في مختلف المجالات ولدينا مشكلة مزمنة وهي ندرة الأراضي وارتفاع أسعارها بشكل لا يستطيع الكثيرين تحملها.

وأعلن المحافظ عن تطوير قرية طماي الزهايرة تخليدا لكوكب الشرق أم كلثوم وحتي يمكن وضعها على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، وعندما  قمت بزيارة القرية ووجدت أنها لا يليق باسم أم كلثوم ولا تاريخها، ولان هناك مئات الآلاف من المواطنين يسعدهم زيارة القرية التي ولدت فيها اشهر واهم مطربة مصرية وعربية وكان لها دورها التاريخي في دعم مصر عقب حرب 1967،

يذكر أن محافظ الدقهلية قرر إقامة احتفالية بذكري مرور 103 أعوام على ميلاد أم كلثوم الأسبوع المقبل .

 

عرض التعليقات