خالد منتصر خالد منتصر رد وزارة المالية على مصادرات الكتب
الجمعة 22-02-2019 | PM 10:00

وصلنى هذا الرد من وزارة المالية على ما كتبته فى هذه المساحة عن سبب عدم عرض كتاب المغربى رشيد أيلال عن «البخارى»، وعملاً بحق الرد، أنشره كاملاً فى المساحة نفسها، وفى انتظار تعليق الكاتب المغربى ودار النشر، تقول رسالة وزارة المالية:

السيد الأستاذ/ رئيس تحرير جريدة الوطن..

تحية طيبة، وبعد..

بالإشارة إلى ما نُشر بجريدتكم الموقرة (ص4، بتاريخ 27/1/2019)، تحت عنوان «الجمارك تفسد عُرس معرض الكتاب» (مرفق صورة)، والذى يتضرر فيه الكاتب المغربى الأستاذ رشيد أيلال مؤلف كتاب «البخارى.. نهاية الأسطورة» من مصادرة كتابه وعدم وصوله إلى معرض الكتاب بالقاهرة.

أتشرف بالإحاطة أن الجمرك المختص بالواردات والصادرات الجوية أفاد بأنه ورد البيان الجمركى رقم 2609 بتاريخ 21/9/2018 باسم المجموعة الدولية وليس دار المتوسطية التونسية، ومشمول البيان كتب متنوعة تخص معرض الكتاب، وبفحص بيان المشمول تبين أن الكتاب المذكور لم يكن ضمن هذه المجموعة من الكتب بالإضافة إلى أن دور الجمارك لا يتعدى الاختصاصات المنوطة بها فى الفحص والتثمين وتحصيل حقوق الخزانة العامة.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية ومصالحها لا تدخر وسعاً فى إنجاح جميع المناسبات الثقافية المحلية والدولية.

وفى إطار ما تقدمه جريدتكم الموقرة من خدمات جليلة للمواطنين وللصالح العام، برجاء التكرم بالتنبيه نحو اتخاذ اللازم لنشر الرد على الشكوى المذكورة بمبدأ «حق الرد مكفول».

ونحن إذ نشكر سيادتكم على حسن تعاونكم، نتمنى لكم دوام التوفيق.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

مدير عام العلاقات العامة والخارجية

طارق عوض

تعليقات الفيس بوك

المقالات الاكثر قراءة

عاجل