رئيس التحرير

محمود مسلم

وزير الأوقاف: شرف لنا أن نكون في خدمة القرآن وأهله

11:10 ص | السبت 23 مارس 2019
د. مختار جمعة - وزير الأوقاف

د. مختار جمعة - وزير الأوقاف

رحب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالمشاركين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم متسابقين ومحكمين من ضيوف مصر الكرام؛ أهل القرآن حفظة كتاب الله، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته للمسابقة وللدكتور مصطفي مدبولي، الذي أنابه للافتتاح المسابقة.

وأضاف "جمعة"، في كلمته بافتتاح المسابقة العالمية السادسة والعشرون للقرآن الكريم في دورة الشيخ محمود خليل الحصري: "شرف لنا أن نكون في خدمة القرآن وأهل القرآن، سائلا الله عز وجل أن يجعلنا من أهل القرآن، وأن يزقنا حسن فهمه وبركة العمل به، فالقرآن مصدر الكلام والحديث، والأوقاف تولي القرآن وأهل القرآن عناية خاصة، وجعلته شرطا للحصول على أي فرصة في الوزارة سواء في البعثات أو التريقيات أو التدريب وغير ذلك من الفرص".

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، المسابقة العالمية للقرآن الكريم نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتعقد وزارة الأوقاف، المسابقة بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبلغ عدد المتسابقين والمحكمين 77 متسابقًا ومحكمًا من51 دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكما منهم 5 محكمين من خارج مصر.

وتعقد وزارة الأوقاف عددًا من الفعاليات العلمية والدعوية والجولات السياحية للمتسابقين على هامش المسابقة، منها ندوة الأوقاف مساء يوم الافتتاح عن منزلة أهل القرآن، ومنها ندوة للرأي الثلاثاء عقب صلاة المغرب، إضافة إلى زيارة الأهرامات وعدد من المساجد الأثرية، ورحلة نيلية للمتسابقين والمحكمين من ضيوف المسابقة.

وتقام المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين لأول مرة وبمشاركة عربية وأفريقية، وتستمر أسبوعين وتقام على عدة مستويات لحفظ القرآن الكريم.

عرض التعليقات