رئيس التحرير

محمود مسلم

سفير مصر في هولند: إقبال متزايد من الجالية المصرية بأول أيام العطلة

12:04 م | السبت 20 أبريل 2019
أحتفالات المصريين بالاستفتاء

أحتفالات المصريين بالاستفتاء

قال السفير أمجد عبدالغفار، سفير مصر في هولندا، أن اليوم الثاني لتصويت الجاليات المصرية، شهد زيادة في الإقبال من جانب أبناء الجالية المصرية، كونه بداية العطلة الأسبوعية، مؤكدا توفير سيارات وحافلات لتسهيل عملية الوصول إلى مقارات اللجان الانتخابية.

وتابع عبدالغفار، في مداخلة مع غرفة الأخبار "بالتليفزيون المصري"، أن الاستعدادات بدأت قبل أن تعلن الهيئة الوطينة للانتخابات عن موعد الاستفتاء، إذ تم التواصل مع الجالية المصرية لتعريفهم على البنود المقرر تعديلها في الدستور، وأيضا تقديم كل الخدمات اللازمة لهم، سواء تجديد بطاقة الرقم القومي أو إطلاق خط ساخن للرد على كل الاستفسارات حول التعديلات الدستورية.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

 

عرض التعليقات