رئيس التحرير

محمود مسلم

مصدر قضائي: القضاة يشتكون ضغط الإقبال على التصويت بالاستفتاء

01:42 م | السبت 20 أبريل 2019
جانب من الاستفتاء

جانب من الاستفتاء

قال مصدر قضائي باللجنة العامة المشرفة على الاستفتاء بمدينتي السلام والنهضة، أن الازدحام والإقبال على التصويت هو المشكلة الوحيدة التي تقابل القضاة المشرفين على صناديق الاقتراع حول التعديلات الدستورية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الإقبال على التصويت غير مسبوق، والقضاة يشكون من الضغط الناتج عن الإقبال وكونه غير معهود.

وأوضح، أن جميع اللجان فتحت في ميعادها المحدد ولم يكن هناك أية أزمات تذكر على أي صعيد آخر.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، اليوم، للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو عن التصويت.

عرض التعليقات