رئيس التحرير

محمود مسلم

"اتحاد عمال مصر": التعديلات الدستورية استعادت حقوق العمال

07:36 م | السبت 20 أبريل 2019
الجمل

الجمل

قال عبدالمنعم الجمل نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن التعديلات الدستورية استعادت حقوق العمال، موضحًا أن الاتحاد كان على خلاف مع لجنة الخمسين التي وضعت دستور 2014 في بعض المسائل المتعلقة بالعمال.

وأضاف خلال التغطية المباشرة لأول أيام الاستفتاء داخل مصر، التي تقدمها الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية "صدى البلد": "العمال والفلاحون يمثلون السواد الأعظم للمجتمع المصري، حيث يبلغ عددهم حوالي 36 مليون مواطن ومن حقهم أن يمثلوا بشكل جيد في مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

وانطلق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، للمصريين في الخارج، أمس الساعة 9 صباحا بتوقيت كل من دولتي نيوزيلندا وأستراليا، و11 مساء الخميس (18 أبريل) و12 صباح الجمعة (19 أبريل)، على التوالي، بتوقيت القاهرة، ويتواصل تصويت أبناء الوطن في الخارج لمدة 3 أيام حتى الأحد (21 أبريل).

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في 4 دول، هي: "اليمن وليبيا والصومال وسوريا".

فيما خصصت وزارة الهجرة، خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من المصوتين على مدار الساعة.

وبالداخل، يبدأ الاستفتاء على الدستور من اليوم السبت حتى الاثنين المقبل 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج، وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، يتخلله ساعة راحة، بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء.

ومن المقرر أن تُجرى عمليتي الاقتراع والفرز بحضور ممثلي وسائل الإعلام، والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بأغلبية الأعضاء، على التعديلات الدستورية، الثلاثاء الماضي "16 أبريل"، حيث صوَّت عليها 554 عضوًا، وافق منهم 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

عرض التعليقات