رئيس التحرير

محمود مسلم

إحالة المعلمين المتخلفين عن التصحيح الورقي للثانوية للتحقيق بالقليوبية

"فتح الباب" يؤكد ضرورة الاهتمام والتدقيق في بيانات ورصد الدرجات

07:47 م | الثلاثاء 14 يناير 2020
جانب من التصحيح

جانب من التصحيح

أحال عبدالرحمن فتح الباب، مدير إدارة بنها التعليمية، جميع المدرسين الذين تخلفوا عن تصحيح أوراق الصف الثاني والأول الثانوي إلى الشئون القانونية.

جاء ذلك أثناء تفقد "فتح الباب" لمركز التصحيح الورقي المركزي  للصفين الثاني والأول الثانوي بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالعاصمة بنها.

وأكد "فتح الباب" ضرورة تذليل كل العقبات أمام المصححين، مشددا على ضرورة الاهتمام والتدقيق في بيانات ورصد الدرجات، وفقا للنماذج الموضوعة من التوجيه العام.

وأضاف أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضبط جودة التقدير، ووضع خطة توزيع خاصة بمقدري المواد الدراسية، مع توفير تسهيل أعمال التصحيح بشكل جيد، مشددا على المقدرين والمصححين بعدم ترك أي جزئيات في السؤال دون التقدير والتصحيح، ومراجعتها مراجعة دقيقة وتسجيل الدرجات بالأرقام والحروف على ورقة الإجابة.

وأشار إلى أن أعضاء الكنترول بضرورة رصد الدرجات أول بأول، ومراجعتها مراجعة دقيقة، وتسديد الفراغات في الأسئلة المقالية ومراجعة الدرجات قبل رصدها على الحاسب الآلي مراجعة دقيقة من أعضاء الكنترول.

كما أكد ضرورة تجميع عدد الراسبين والناجحين عقب الانتهاء من كل مادة، تمهيدا لإخطار المديرية والوزارة أولا بأول تنفيذا لتعليمات طه عجلان، وكيل وزارة التعليم بالقليوبية.

عرض التعليقات