مشروبات ينصح بتناولها لتقليل التوتر.. تحسن المزاج وتعزز الشعور بالهدوء
مشروبات ينصح بتناولها لتقليل التوتر.. تحسن المزاج وتعزز الشعور بالهدوء
التوتر يؤثر على صحتك النفسية والجسدية، ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض، لهذا فمن الضروري العمل على تحسين نمط حياتك لمعالجة هذه المشكلة، وأول ما يجب فعله هو العمل على اختيار نمط غذائي صحي، فهناك مشروبات ينصح بتناولها والتي تساعدك على تقليل الشعور بالتوتر، ويمكن معرفتها وفقًا لـ«times of india».
دور العصائر في تخفيف التوتر
يمكن أن تكون العصائر مفيدة في تخفيف التوتر بفضل مكوناتها الغنية بالعناصر الغذائية، والتي توفر الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تدعم استجابة الجسم للتوتر، فالعديد من هذه المكونات غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، الذي يساعد على تخفيف التوتر، كما تحتوي على عناصر غذائية أساسية لتنظيم المزاج ودعم الجهاز العصبي، فهذه مسكنات طبيعية للتوتر تعزز الشعور بالهدوء دون التسبب بالنعاس، بالإضافة إلى ذلك، تُسهّل العصائر تناولها، مما يُسهّل الحفاظ على نظام غذائي صحي حتى في أوقات ضغوط الحياة.

شرب 8 لترات من الماء يوميًا
يجب على الشخص شرب 8 لترات من الماء يوميًا، فالماء مفيد لصحتك الجسدية والنفسية، فشرب كمية كافية من الماء يساعد على تنظيم الكورتيزول، كما يُخفف من التوتر، يمكن أن يُسبب الجفاف اختلالًا هرمونيًا ويُبقيك متوترًا طوال اليوم، فقد وجدت دراسة حديثة أن الجفاف قد يؤثر سلبًا على الأداء الإدراكي والمزاج لهذا وجب العمل على تناول كمية وفيرة من الماء يوميًا.

اللبن وفعاليته في علاج التوتر
مشروب معروف بفعاليته الكبيرة في علاج التوتر، إذ يحتوي الحليب على السيروتونين، المعروف بتأثيره المهدئ والمريح، إذ يساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر والضغط النفسي، كما أن الحليب الدافئ أكثر هدوءًا ويُحسّن جودة النوم، وقد ناقشت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دور الحليب في تخفيف التوتر.