«الخارجية الإيرانية» تؤكد عدم وجود قيود على استخدام الأصول المجمدة بعد الإفراج عنها

كتب: هانى حسن

«الخارجية الإيرانية» تؤكد عدم وجود قيود على استخدام الأصول المجمدة بعد الإفراج عنها

«الخارجية الإيرانية» تؤكد عدم وجود قيود على استخدام الأصول المجمدة بعد الإفراج عنها

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن الفشل في ساحة المعركة قد يمتد إلى طاولة المفاوضات في حال غابت الواقعية، محذرة من أن أي رواية تستند إلى تضخيم الإنجازات من شأنها أن تهدد مسار التوصل إلى اتفاق، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وشددت الوزارة على أن أي تفاهم مستقبلي يجب أن يقوم على أساس الاحترام المتبادل والالتزام بالواقع، مؤكدة في الوقت نفسه أنه لا توجد قيود على استخدام الأصول الإيرانية المجمدة بعد الإفراج عنها، وأن آلية التعامل مع هذه الأموال ستُحدد بما يتوافق مع المصالح الإيرانية.

وفي الملف النووي، أكدت الخارجية الإيرانية أنها لا تنوي السماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة المواقع النووية التي تعرضت للاستهداف خلال الصراع، كما أكدت عدم وجود خطط لإجراء عمليات تفتيش للمنشآت التي تعرضت للقصف، كما نفت عقد أي لقاء مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في سويسرا.


مواضيع متعلقة