محافظ الجيزة يتابع حملات التشجير والنظافة وإزالة الإشغالات لرفع كفاءة الخدمات

كتب: سلامة عامر

محافظ الجيزة يتابع حملات التشجير والنظافة وإزالة الإشغالات لرفع كفاءة الخدمات

محافظ الجيزة يتابع حملات التشجير والنظافة وإزالة الإشغالات لرفع كفاءة الخدمات

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، والدكتورة هند عبدالحليم نائب المحافظ، جهود الوحدات المحلية والأحياء لتنفيذ حملات التشجير والنظافة ورفع الإشغالات، ضمن خطة المحافظة لتحسين البيئة الحضرية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأطلق مركز ومدينة أبو النمرس برئاسة المهندس محمود شنب مبادرة «ازرع شجرة»، والتي تستهدف زيادة المساحات الخضراء وتشجير الطرق الرئيسية بالمشاركة المجتمعية، وشهدت المبادرة استمرار أعمال تشجير طريق 6 أكتوبر، وبدء أعمال التشجير بطريق المنصورية.

حملات صباحية لإزالة الإشغالات

ونفذت أجهزة مركز ومدينة أبو النمرس حملات إشغالات صباحية بشارعي وسط البلد والمركز، أسفرت عن مصادرة 230 حالة إشغال متنوعة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي حي الدقي، انتهت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، من زراعة الجزيرة الوسطى بشارع محيي الدين أبو العز، في إطار جهود التجميل والتطوير الحضاري.

وشهد حي العمرانية، برئاسة اللواء أحمد جلال، تنفيذ سلسلة من الحملات اليومية، شملت حملات إشغالات صباحية ومسائية أسفرت عن مصادرة 255 حالة إشغال، إلى جانب حملات نظافة ورفع مخلفات بمحيط المدارس والشوارع الرئيسية، ومتابعة أعمال المركز التكنولوجي والحملة الميكانيكية، فضلا عن عقد لقاء المواطنين اليومي لمتابعة الشكاوى والطلبات والعمل على حلها.

رفع كفاءة شوارع إمبابة

واصل حي إمبابة، برئاسة باسم حمدي، تنفيذ حملات النظافة ورفع كفاءة الشوارع، ومتابعة الأسواق التي تم إخلاؤها لمنع عودة الباعة الجائلين، إلى جانب إزالة مخالفات بناء، وغلق الورش المخالفة، والتعامل الفوري مع بلاغات الطوارئ، حيث جرى إخماد حريق بمخزن بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وفي حي الوراق، تابع المهندس نبيل قدري رئيس الحي حملة إشغالات استهدفت إزالة التعديات والمخالفات بالقطاع الشمالي، خاصة بمنطقة سوق طناش، وأسفرت الحملة عن رفع الإشغالات وإزالة كشك مخالف ومصادرة المضبوطات وإيداعها مخازن الحي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

لقاء مع أهالي المنيرة الغربية

وواصل حي المنيرة الغربية، برئاسة وليد عمران، عقد اللقاء الأسبوعي للمواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكاواهم والعمل على حلها بالتنسيق مع الإدارات المختصة، بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي السياق ذاته، نفذت أجهزة حي الدقي برئاسة المهندس محمد رزق حملة نظافة مكبرة بمنطقة عزبة أولاد علام، شملت رفع المخلفات وتحسين مستوى النظافة العامة بالمنطقة.

وأكدت محافظة الجيزة استمرار الحملات الميدانية اليومية في الأحياء والمراكز كافة، للتصدي للإشغالات والمخالفات، ورفع كفاءة النظافة والتشجير، بما يسهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق مظهر حضاري يليق بالمواطنين.


مواضيع متعلقة