دراسة: تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يساعد على إنقاص الوزن

كتب: وكالات

دراسة: تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يساعد على إنقاص الوزن

دراسة: تناول المزيد من الفاكهة والخضروات يساعد على إنقاص الوزن

أفادت دراسة طبية حديثة بجامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن للمرء تناول المزيد من الطعام لإنقاص الوزن طالما أنه يتضمن الكثير من الفاكهة وخاصة الفراولة والتوت والتفاح، موضحة أنها تساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل.

وأوصى العلماء، في الدراسة التي أجراها الباحثون في قسم التغذية بالجامعة، بضرورة زيادة حصة الفاكهة والخضروات التي يستهلكها الفرد يوميا، وخاصة التي بها مستويات عالية من مادة "الفلافونيد" مثل التفاح والكمثرى والتوت بأنواعه، لأن هذه الفواكه ولاسيما الفراولة تحتوي على مادة الإنثوسيانين التي تساعد على إنقاص الوزن.

وقال الباحثون، إن كل هذا يتعلق بمركبات الفلافونويد التي توجد بصورة طبيعية في الفواكه والخضروات التي لها علاقة بخسارة الوزن، وهذه المادة توجد بكثرة في أنواع معينة من الفواكه والخضروات مثل التفاح والكمثرى وأنواع التوت والفلفل بأنواعه والتي يمكنها التحكم في الوزن.

وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أنه أجريت الدراسة، على 125 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 27 و 65 عاما على مدى 25 عاما، حيث راقب الباحثون غذاءهم وعادات ونمط حياتهم وأوزانهم.

وأظهرت الأرقام أن زيادة معدلات مادة الانثوسيانين ومركبات الفلافونويد الموجودة بكثرة في هذه الأنواع من الفاكهة، إضافة إلى البرتقال والشاي الأخضر والأسود والبصل كلها مفيدة لمن يتبعون حمية غذائية كما أن لها تأثير كبير شامل على الصحة العامة.

وأوصت الدراسة بتناول كميات من الزبيب والشكولاتة الداكنة والكاكاو، وهي أغذية تساهم في خفض الكوليسترول السيئ.


مواضيع متعلقة