حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح"

الأربعاء 14-02-2018 PM 11:38
حال ثبوت تهمة الاتصال بالإخوان عليه.. قانوني يوضح عقوبة "أبو الفتوح"

الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح

ألقت قوات الأمن القبض على الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، وعدد من أعضاء الحزب، بأمر من النيابة العامة، بتهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية، فيما أكد مصدر قضائي، موضحًا أنهم سيعرضون على نيابة أمن الدولة العليا، خلال الساعات المقبلة للتحقيق معهم.

بدوره، قال الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي، أن الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية قد يكون من خلال تقديم الدعم المادي أو المعنوي لهم، مشيرًا إلى أن عقوبة تقديم الدعم عقوبته السجن المشدد من 3 إلى 15 سنة، طبقًا لقانون مكافحة الإرهاب.

وأضاف الفقي لـ"الوطن"، أن تهمة الاتصال بجماعة الإخوان الإرهابية تعتبر نوع من أنواع الترويج لها سواء بالقول أو الكتابة أو بأي شئ آخر، وعقوبتها السجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات، وفقًا لقانون العقوبات، لافتًا إلى أن وجود جماعة الإخوان حاليًا يأتي على خلاف القانون ويهدف لتعطيل الدستور والقانون، ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها.

وأوضح أستاذ القانون الجنائي، أن تحقيقات النيابة هي التي ستحدد تورط الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح مع جماعة الإخوان، ومعرفة مدى ارتباطه وتتواصله معهم، لإصدار العقوبة اللازمة عليه.

 

القبض على عبد المنعم أبو الفتوح

التعليقات

عاجل