ذروة الموجة الحارة جداً غدا.. وطوارئ بالمحافظات

الثلاثاء 22-05-2018 PM 10:06
تصوير: هدير محمود
ذروة الموجة الحارة جداً غدا.. وطوارئ بالمحافظات

مواطنون يحاولون الاحتماء من الحر الشديد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، لتبلغ ذروتها غدا «الأربعاء»، وتتراوح درجات الحرارة بين 41 و47، ودفعت الموجة الحارة العديد من المواطنين للعزوف عن مغادرة منازلهم، وبدت الشوارع خالية نسبياً من المارة، وأُغلقت العديد من المحال التجارية، وسط تحذير مديريات الصحة من التعرض لأشعة الشمس. وقال رئيس هيئة الأرصاد، الدكتور أحمد عبدالعال: إن طقساً شديد الحرارة ساد أغلب الأنحاء خلال النهار، وتسببت الشبورة المائية خلال الصباح، فى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على السواحل الشمالية الغربية، ونشطت رياح على شمال الصعيد وخليج السويس، مشيراً إلى أنه من المتوقع حدوث انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة، بدءاً من غد «الخميس»، ليبدأ تحسن الطقس تدريجياً «الجمعة».

«الصحة» تحذر من الإجهاد الحرارى.. والغرف التجارية: أتلفت المحاصيل وخفضت أسعار الخضر والفاكهة والدواجن

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين اتباع الإجراءات الوقائية للحماية من تأثيرات الموجة الحارة، وقال المتحدث باسم الوزارة، الدكتور خالد مجاهد، لـ«الوطن»، إنه لم يتم رصد أى إصابات بـ«الإجهاد الحرارى»، ناصحاً المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرةً، والوجود فى أماكن جيدة التهوية.

وسجلت درجات الحرارة بأسوان، وعدة محافظات بالصعيد، أكثر من 47 درجة، فى سادس أيام رمضان، ما دفع مئات المواطنين لنزول نهر النيل منذ الصباح، بينما لجأ آخرون للجزر النيلية.

وأدت الموجة الحارة إلى تراجع أسعار الدواجن والخضراوات والفاكهة، مقارنة ببداية رمضان، وقال يحيى السنى، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن الموجة الحارة أهدرت 50% من المحاصيل الزراعية بالأسواق، مشيراً إلى أن تجار التجزئة خفّضوا الكميات المشتراة، لتراجع البيع وخوفاً من تلف البضاعة.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن الموجة الحارة زادت نفوق الدواجن، حيث إن أكثر من 80% من المزارع لا يوجد بها مبردات، ما يتسبب فى زيادة النفوق، ما انعكس على تراجع أسعار الدواجن إلى 29 جنيهاً للكيلو.

أخبارمتعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

عاجل