رئيس التحرير

محمود مسلم

رئيس بعثة الحج الطبية يلتقي القنصل العام المصري بجدة

02:16 م | الأحد 05 أغسطس 2018
الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج في جولة بعيادات البعثة

الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج في جولة بعيادات البعثة

التقى الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف على بعثة الحج الطبية، السفير حازم رمضان القنصل العام المصري بجدة، وذلك لمناقشة الخطة الطبية الموضوعة لسلامة الحجاج المصريين بدايةً من وصولهم المملكة وحتى انتهاء مناسك الحج وعودتهم الى أرض الوطن سالمين دون أي أمراض وبائية.

حضر اللقاء والذي عُقد ظهر اليوم، بمقر القنصلية المصرية بجدة، القنصل محمد الحسين المشرف على ملف الحج بالقنصلية المصرية بجدة، والمستشار القانوني للقنصلية محمد البيلي، والدكتور علي محروس رئيس شعبة مكة بالبعثة الطبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم خلال اللقاء عرض أماكن العيادات الطبية الموجودة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي يتوجه اليها الحجاج للكشف الطبي، بالإضافة إلى أعداد الحجاج مرضى الأورام الذين سيخضعون للعلاج الكيماوي، ومرضى الغسيل الكلوي.

ولفت إلى أنه تم عرض أنشطة الفريق الوقائي بالبعثة والذي يقوم بمتابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج بوجود أمراض معدية من عدمة ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، مع منع دخول أي أمراض معدية إلى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية وتثقيفية للحجاج للوقاية من الأمراض.

ومن جانبه، أشاد السفير حازم رمضان القنصل العام المصري بجدة، بأداء البعثة الطبية في السنوات السابقة، وقال إنه من أفضل البعثات "أداءً ونتيجة"، متمنياً أن يكون هذا العام مثل غيرة من الأعوام.

وأضاف "رمضان" أننا نعمل كل عام على الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها لنا السلطات السعودية في تحسين شامل لمستوى الخدمات المقدمة لحجاجنا المصريين، شاكراً الحكومة السعودية على ما توفرة من إمكانيات وتسهيلات لخدمة جميع الحجاج من جميع الجنسيات.

وأكد القنصل العام لجمهورية مصر العربية بجدة، على تذليل كافة العقبات التي قد تواجه البعثة الطبية في أداء عملها بالتنسيق مع السلطات السعودية.

عرض التعليقات