رئيس التحرير

محمود مسلم

"علام": ضبط "عشماوي" ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية بمصر وليبيا

05:30 م | الإثنين 08 أكتوبر 2018
الإرهابي هشام عشماوي

الإرهابي هشام عشماوي

قال اللواء فؤاد علام مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير الأمني، إن ضبط القوات المسلحة الليبية للإرهابي هشام عشماوي يوجه رسالة إلى كل أعضاء الجماعات الإرهابية مفادها أن لا أحد سيفلت من القانون، طال الزمن أو قصر، موضحًا أنه ضربة قاصمة لكل التنظيمات الإرهابية في مصر وليبيا.

وأضاف "علام": "ضبط عشماوي حيًا يعتبر نجاحًا كبيرًا  للقوات المسلحة الليبية، حيث سيفيد في دحر الإرهاب في المرحلة القادمة، فعشماوي يعتبر كنز معلومات، حيث سيكشف عن الدول الممولة للإرهاب والعمليات الإرهابية، وكيفية وصول السلاح إليهم وآليات تدريبه". 

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث المساء"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر": "المجموعات الإرهابية الأخرى ستصبح في حالة عصبية شديدة، بعضها بيحاول يقوم بعمليات بتكون فاشلة في بعض الأحيان لأنها تفتقر إلى الدراسة، وبالتالي فإنهم يصابون بإحباط شديد". 

وتابع: "من الممكن أن يغادر بعض الأفراد الجماعات الإرهابية، لأنهم شعروا أن ما حدث لعشماوي من الممكن أن يحدث لهم في أي وقت".

وكانت القوات المسلحة الليبية قد ألقت القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي في عملية أمنية بمدينة درنة.

وكان عميد مدينة "درنة" الليبية المستشار عبدالمنعم الغيثي، قد كشف في تصريح خاص لـ"الوطن"، عن توقعاته بشأن إمكانية تسليم الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي بعد القبض عليه فجر اليوم في مدينة "درنة" الليبية.

وقال المسئول الليبي: "القضاء الليبي هو صاحب القرار والمعني في هذا الشأن، خاصة مع الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب الليبي".

وتابع: "عشماوي سيحاكم، والمحكمة المختصة بمحاكمة عشماوي هي محكمة درنة".

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي أعلنت، اليوم، القبض على الإرهابي المصري الهارب هشام عشماوي مرتديا حزاما ناسفا لم يتمكن من استخدامه.

مسئول ليبي لـ"الوطن": تسليم "عشماوي" لمصر بيد القضاء وسيحاكم في "درنة"

 

 

عرض التعليقات