رئيس التحرير

محمود مسلم

خبراء عن القبض على عشماوي: استجوابه سيساعد في كشف معاقل الإرهابيين

05:45 م | الإثنين 08 أكتوبر 2018
الإرهابي هشام عشماوي

الإرهابي هشام عشماوي

تمكنت القوات المسلحة الليبية، فجر اليوم، من القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، في مدينة درنة، خلال عملية أمنية لها.

وأثناء القبض على الإرهابي هشام عشماوي، تم القبض على زوجة الإرهابي المصري محمد رفاعي سرور وأبنائه، حسبما كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري.

اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري والاستراتيجي، قال إن القبض على عشماوي يعد خطوة جيدة تمكن السلطات الأمنية في مصر وليبيا من الكشف عن معلومات دقيقة تخص التنظيمات الإرهابية المنتشرة في درنة، وعلى الحدود المصرية الليبية وتحركاتهم.

"يمتلك عشماوي بالتأكيد والعناصر الكبيرة في التنظيمات الإرهابية كما كبيرا من المعلومات، واستجوابه سيساعد في معرفة معلومات هامة عن أماكن انتشارهم، ومنافذ وصول الدعم والتمويل إليهم لمحاربتهم بالشكل السليم"، وفقا لحديث بخيت لـ"الوطن".

"عشماوي صندوق أسرار تنظيم القاعدة الإرهابي"، هكذا وصف سامح عيد، الباحث المتخصص في شؤون الحركات الإرهابية، الإرهابي المقبوض عليه في درنة الليبية، مؤكدا أن القبض عليه سيساعد السلطات الأمنية في التوصل لكثير من المعلومات بشأن الجماعات الإرهابية ومعاقل الهاربين منهم.

وأوضح عيد لـ"الوطن"، أن مدينة درنة الليبية مخبأ وملاذً آمنا للجماعات الإرهابية طوال الفترات الماضية، وإسقاط عنصر هام مثل عشماوي من عناصرهم بالتأكيد سيكون بداية طريق للجهات الأمنية، لاكتشاف معاقل الإرهابيين هناك لمواجهتهم وفقا لخطوات دقيقة مبنية على معلومات سليمة.

عرض التعليقات