رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة الإسكندرية تطلق مبادرة "رد المعروف" لرعاية كبار السن

02:25 م | الأحد 10 نوفمبر 2019
مبادرة "رد المعروف"

مبادرة "رد المعروف"

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية لرعاية كبار السن تحت اسم "رد المعروف"، بمشاركة كليتي الطب والتمريض بجامعة الإسكندرية، ومديرية التضامن الاجتماعي، وبدعم شركة سيدكو للأدوية.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن هدف المبادرة هو الحفاظ على صحة المواطنين من كبار السن وتحسين نوعية حياتهم، على أن يجرى ذلك من خلال تطبيق خدمات صحية شاملة ومتكاملة وقائية وعلاجية وتأهيليلة، تركز على تطبيق الرعاية الأولية.

وأكد عثمان أنه سيتم تفعيل عيادة صحة المسنين بوحدة طب الأسرة بسان ستيفانو، وعقد عدد من القوافل الطبية تتوجه إلى دور المسنين بالتعاون مع كليتي الطب والتمريض.

وأوضح أن ذلك تماشيًا مع توقيع مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية بروتوكول تعاون مع كلية التمريض بجامعة الإسكندرية ونادي روتاري، لبدء البرنامج التدريبي للشباب على كيف يصبح "جليسا لمسن"، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بأصحاب الشيخوخة وتوفير الخدمات الكافية لهم، في إطار توفير فرص عمل للشباب، وضمن سياسة المديرية لخدمة المسن في بيئته الطبيعية.

كما جرى التنسيق بين مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بالإسكندرية لتفعيل منظومة إحالة الحالات التي تحتاج إلى خدمات اجتماعية والاستفادة من البرامج الموجهة لتحسين النشاط الذهني للمسن، وتوعية الفريق الطبي بالخدمات المقدمة من مديرية التضامن.

وجرى تكريم عدد من رواد العمل المدني بمديريتي الصحة والتمريض وكلية التمريض، خلال الندوة التعريفية، التي عقدت اليوم، بقاعة المؤتمرات بكلبة الطب جامعة الإسكندرية، بحضور عميدا كليتي الطب والتمريض بجامعة الإسكندرية، ولفيف من قيادات العمل الصحي والاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني.

عرض التعليقات