بالصور| البقالون يرفضون استلام الأرز الهندي في الحصص بالدقهلية

الإثنين 03-04-2017 PM 12:55
بالصور| البقالون يرفضون استلام الأرز الهندي في الحصص بالدقهلية

جانب من تجمهر البقالين

رفض عدد من البقالين التموينين في مركز السنبلاوين بالدقهلية، لليوم الثاني استلام الأرز التمويني، ضمن الحصة التموينية لما وصفوه بأنه رديء ويرفض المواطنون شرائه.

وقالت أم الخير عطية، بقال تمويني، نحن في بلد أرياف وكل الأهالي عندهم أرز بلدي، والأرز الهندي الموجود في التموين الفراخ ترفض أكله فما بالك بالمواطن.

وأضافت فرع الهيئة العامة للسلع التموينية يجبرونا على استلام الأرز، ونريد أن نأخذ الزيت والسكر فقط، لأن أي كمية أرز نحصل عليها لن نبيعها ونتحمل نحن قيمتها.

وأضاف أيمن جمعه، بقال تمويني، بعضنا أخد طن أرز وباعه بخسارة حتى نرضي الحكومة، ولكن لا يمكن أن نبيع بخسارة طول الوقت البقال كده بيموت، ونحن نعرف طلبات المواطنين فنحن ترمومتر الشعب ونعرف احتياجاته.

وأشار علي عصفور، أحد البقالين إلى أنهم يتلقون حاليا تحذيرات من التموين بتحرير محاضر ضدهم، وفي نفس الوقت تأخر صرف التموين لليوم الثالث في الشهر ومعظم المواطنين تعودوا على الصرف في أول يوم.

وأعلنت مديرية تموين الدقهلية، أن الأرز اختياري حسب رغبة المواطن، لمن يريد وليس إجبارى على أحد، وفي حدود الدعم المقرر له ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف طبقا للتوجيه الوزاري رقم 9 لسنة 2017.

وأكد مصدر مسؤول بالشركة العامة للسلع الغذائية، أن وزارة التموين استوردت كمية كبيرة الأرز الهندي بالعملة الصعبة وكلفت الدولة أعبائه، وذلك بسبب ارتفاع سعر الأرز المحلي وعد استلام المضارب للأرز البلدى لتوفيره ضمن المقررات التموينية وأصبح لا يوجد مفر أمامنا الآن سوى توزيعه على البقالين التموينين لتوزيعه بدورهم على المواطنين ولا يمكن الاستجابة لطلب البقالين برفض استلامه.

وقال المهندس إبراهيم الخياط، وكيل وزارة للتموين بالدقهلية، إنه سيتم صرف 15% فقط أرز لكل تاجر مؤقتا وأن الأرز من أجود أنواع الأرز الهندي، ولابد أن يكون موجود لدي التاجر والحرية للمواطن في شرائه من عدمه.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل