رئيس التحرير

محمود مسلم

عمال مصر.. وردية وطنية.. الآلاف يهتفون: «انزل شارك.. تحيا مصر»

آلاف العمال شاركوا فى اليوم الأول للاستفتاء

آلاف العمال شاركوا فى اليوم الأول للاستفتاء

اصطف الآلاف من عمال مصر، اليوم، أمام اللجان الانتخابية، للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية، فى وقت خرجت فيه مسيرات وحشود عُمالية كبيرة إلى الشوارع، وردّدوا هتافات: «انزل شارك.. تحيا مصر»، لحث المواطنين على المشاركة.

وجابت مسيرة عمال شركة كهرباء المرج وعزبة النخل، محيط لجان حى المرج، لتشجيع المواطنين على التصويت. وقال خالد العريان، مدير عام الشركة: «صوَّت بنعم أو بلا. دى حرية شخصية، المهم المشاركة بإيجابية فى صُنع مستقبل الوطن»، مؤكداً انتظام العمل بشكل طبيعى خلال أيام الاستفتاء.

وقال محمد فتحى، مدير إدارة المتابعة والتفتيش بالشركة، إن هناك حرصاً شديداً من العاملين بالشركة على المشاركة فى التعديلات الدستورية، مشيراً إلى أن العاملين يشعرون بحاجة مصر إلى مزيد من الاستقرار، وهو ما دفع الجميع للمشاركة، منوهاً بأن هناك آلية لتصويت العاملين بالشركة، دون أن تتأثر مصالح المواطنين سلباً.

طوابير فى "العاصمة الإدارية".. ومسيرات فى المنيا.. وهتافات فى أسوان

وفى العاصمة الإدارية الجديدة، اصطفت طوابير العمال، أمام 4 لجان خُصّصت للمغتربين، قبل ساعة من فتح باب التصويت، فيما وفّرت الشركات أوتوبيسات مجانية لنقل العاملين الراغبين فى التصويت. وقال المستشار أحمد النمر، رئيس لجنة رقم 17 بالعاصمة الإدارية، إن اللجنة فتحت أبوابها لاستقبال المصوتين فى موعدها، فى تمام الساعة التاسعة صباحاً، وإن حرص العمال على الإدلاء بأصواتهم يؤكد حب العمال لمصر.

وشهدت لجنة رقم 7 بـ«العاصمة» إقبالاً كثيفاً، وقال المستشار إسلام فراج رئيس «اللجنة» إنه فوجئ باصطفاف العمال أمام اللجنة قبل فتح أبوابها، وإن أول ساعة شهدت الانتهاء من أول دفاتر التصويت، المكون من 500 صفحة.

وقال محمد على حبيش، أحد العمال، إن جميع العاملين كانوا منذ صلاة الفجر مباشرة للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حباً فى مصر وأملاً فى النهوض ببلدنا، مشيراً إلى أن جميع منظمى عملية الاستفتاء من الجيش والشرطة تعاملوا بمنتهى الحب والاحترام مع العاملين، وهو ما أسهم فى زيادة التزام العمال بالنظام.

محافظ الغربية يقود عمال "غزل المحلة" لحث المواطنين على المشاركة.. وعمال "شبين الكوم" يحتشدون أمام اللجان

وقال مصطفى هندى، مشرف عملية التصويت: «حضرنا منذ الصباح الباكر للإشراف على وصول العاملين للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على الدستور، من أجل استقرار الأوضاع فى مصر، ولصالح أولادنا».

وفى كفر الشيخ، شارك المئات من عمال شركة الدلتا لبنجر السكر فى عملية التصويت، وقال أحمد أبواليزيد، رئيس الشركة، إن 2500 عامل، و400 إدارى وفنى وسائق، شاركوا اليوم فى التصويت، لاستكمال مسيرة الإصلاح، والتوسّع فى المشروعات التنموية، مؤكداً أن المشاركة فى الاستفتاء على تعديلات الدستور واجب وطنى على كل مصرى من أجل استقرار الوطن واستكمال مسيرة الإنجازات التى تحقّقت على مدار السنوات الماضية، فى عهد القيادة السياسية الحالية، من مشروعات تنموية غير مسبوقة فى كل المجالات، من صحة وتعليم وزراعة ونقل ومواصلات وبنية تحتية، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من مشروعات التنمية، التى تصب فى مصلحة المواطنين.

فى أسوان، تصدر المشهد، العاملون فى الشركات الحكومية والخاصة، حيث توافد المئات من العاملين بقطاعات البترول بالمحافظة وجامعة أسوان والعاملين بالشركات على لجان الاستفتاء للمشاركة فى الاستفتاء. وقال عمرو عبدالعظيم، المسئول الإعلامى، لقطاع البترول بأسوان، إن التعديلات ستساعد مصر فى المضى نحو مستقبل أفضل، مضيفاً: «نشارك فى هذا العُرس الديمقراطى المهم، ونقف داعمين لقيادتنا الحكيمة، وبلدنا مصر، لمزيد من الاستقرار».

وفى المنيا، خرج عمال شركة مطاحن مصر الوسطى، فى مسيرة بالسيارات أثناء توجّههم إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، وردّد العمال: «مصر.. مصر.. تحيا مصر»، وسط إذاعة الأغانى الوطنية عبر مكبرات الصوت، ورفع العمال الأعلام الوطنية، وانطلقت المسيرة من مقر شركة المطاحن متّخذة كورنيش النيل حتى مقر لجنة مدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف.

ونظم العمال مسيرة ضمّت المئات لحث المواطنين، للمشاركة فى الاستفتاء بالمنوفية، وقال عاطف عبدالستار، رئيس نادى غزل شبين الكوم، إن كل عمال المصانع الخاصة شاركوا فى الاستفتاء، كما نظم العشرات من عمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، مسيرة انطلقت من مقر الشركة بمدينة شبين الكوم، حاملين لافتات «انزل شارك»، وانتشرت سيارات تحمل مكبرات الصوت أمام عدد من اللجان الرئيسية لإذاعة الأغانى الوطنية.

وخرج عمال شركات «المالية، إسكندرية للزيوت والصابون، الملح والصودا»، بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، فى مسيرة حاشدة إلى لجان الاستفتاء بمدينة كفر الزيات، وقاد اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، مسيرة عمالية شارك فيها الآلاف من عمال شركة غزل المحلة، لتأييد التعديلات الدستورية، وردّدوا هتافات: «تحيا مصر.. نعم لتعديل الدستور.. بنحبك يا سيسى.. انزل وشارك فى التعديلات الدستورية».

وحرصت شركات بورسعيد التابعة لهيئة قناة السويس، ممثلة فى شركات «الإنشاءات البحرية، البورسعيدية والقناة للرباط وأنوار السفن»، على حشد عمالها منذ صباح اليوم، للمشاركة فى الاستفتاء، ونقلت الشركات التابعة لهيئة قناة السويس العمال إلى مقرات الاقتراع فى مشهد أشبه بالاحتفالية.

عرض التعليقات